دورة للحكّام استعداداً للفرنكوفونيّة
في إطار الاستعدادات لدورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة، يُنظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للدورة، دورة صقل للحكّام الحاليين والجدد، بإشراف الاتّحاد الدولي لألعاب القوى. ويحاضر الخبير الدولي محمد الطنّاني من المغرب من 5 لغاية 10 آب، في مدرسة سيدة الجمهور، حيث سيحصل الفائزون على شهادات من الاتحاد الدولي.
كذلك سيقوم الطنّاني، لكونه خبيراً معتمداً من الاتحاد الدولي لقياس الطرق، بالتصديق على مسار سباقَي الماراتون والـ20 كلم مشياً اللذين سيعتمدان خلال الدورة الفرنكوفونية.

باسل شعبان الرقم 12 في ألمانيا

عاد السائق اللبناني باسل شعبان من ألمانيا محقّقاً تطوّراً خلال مشاركته في الجولتين التاسعة والعاشرة من السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا ــ 3 على حلبة أوشرسليبين.
وعُدّت النتيجة دافعاً رئيسياً لباسل، وخصوصاً بعد النكسات التي واجهها قبل أسبوعين، وذلك خلال الجولتين اللتين أقيمتا على حلبة زاندفورت في هولندا. وكان سائق فريق «بريما باورتيم» قد تمكن من الانطلاق من المركز الـ23 خلال السباق الأول، بالرغم من معاناته من تماسك سيارته، ليجتاز خط النهاية في المركز الـ15، ثم عاد وتقدم إلى المركز الـ12 خلال السباق الثاني على الحلبة الألمانية التي تقع بالقرب من منطقة ماغدبورغ.

مهرجان نادي المتين

يُقام خلال شهر آب مهرجان نادي المتين الثاني عشر، وتنطلق اليوم مباريات ألعاب التسلية (الإفرنجية، المحبوسة، الليخة والـ400).
وينظّم سباقان للمشي الرياضي بدءاً من السابعة صباحاً في شوارع البلدة، يومي الأحد 9 و23 الجاري، لفئات السيدات (مواليد 1969 وما دون) والرجال (فوق الـ60 سنة ودون الـ60 سنة).
وينطلق سباق الدراجات الهوائية صباح الأحد 16 الجاري لفئات: دون الـ12 سنة، دون الـ16 سنة، فوق الـ16 سنة.

المرصد الرياضي

■ طلب ناد آسيوي من لاعب لبناني أن يختار له مهاجماً لبنانياً للاحتراف في صفوفه موسماً، فاختار الوسيط لقلة الخيارات الكفوءة، ولم يجد سوى لاعب واحد يقدمه (صغير السن)، وافق ناديه على خوض التجربة التي ستكون لأسبوع.
■ استقال رئيس نادي الساحل فادي علامة مرتين وأعادوه، واستقال رئيس الصفاء عصام الصايغ، واستقال رئيس الحكمة جورج شهوان، ومعظم نوادي الكرة تشكو شحّ المال، ورغم ذلك تشيع مصادر الاتحاد أن أجواء اللعبة تمام التمام، والكل يؤيّد التوافق، دون أن يطرح أحد حقائق الواقع المريض.
(الأخبار)