تختتم بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 لموسم 2009 في نهاية الأسبوع الحالي، عندما تستضيف حلبة مرسى ياس جائزة أبو ظبي الكبرى، المرحلة الـ17، الأخيرة، بسباقٍ فريد من نوعه يجمع النهار بالليل.وستسجل أبو ظبي حضورها في عالم الفورمولا 1 للمرة الأولى بعدما انضمت إلى البحرين التي سبقتها إلى هذا الشرف عام 2004.
وتقام الفترة الأولى من التجارب الحرّة اليوم الساعة 11 صباحاً، والثانية الساعة 15.00، بينما تقام التجارب الرسمية غداً الساعة 15.00، والسباق بعد غدٍ الأحد في التوقيت عينه.
وبرز أمس تصريح السائق الألماني نيكو روزبرغ الذي أكد تركه فريقه وليامس من دون أن يحدّد وجهته المقبلة.
ويتوقع أن ينتقل روزبرغ، الذي لم يسجل أي فوز حتى الآن، إلى فريق «بروان جي بي»، ليقود إلى جانب بطل العالم البريطاني جنسون باتون بدلاً من البرازيلي المخضرم روبنز باريكيللو المحتمل انتقاله في الاتجاه المعاكس، أي إلى وليامس.
ورفض روزبرغ، الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والفنلندية، الحديث عن وجهته المقبلة، وقد أجاب عن سؤال يتعلق بهذه المسألة قائلاً: «لا أريد التحدث عن مستقبلي، كل ما أريد قوله هو أنني لن أكون مع وليامس، وهذا أمر مؤكد».
وكان روزبرغ، وهو نجل بطل العالم السابق الفنلندي كيكي روزبرغ، قد بدأ مشواره في رياضة الفئة الأولى عام 2006 مع وليامس بالذات، وكانت أفضل نتيجة له احتلاله المركز التاسع في الترتيب العام لموسم 2007، ويبدو أنه في طريقه لتخطّي هذه النتيجة، لأنه يحتل حالياً المركز السابع برصيد 34.5 نقطة.