رشّحت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة نائب الرئيس علي خليفة لعضوية مجلس إدارة الاتحاد العربي، ومدير الاتحاد إميل جبور لرئاسة اللجنة الفنية للاتحاد العربي، والحكم الدولي الياس الطايع لعضوية لجنة الحكام في الاتحاد العربي، وذلك خلال الجلسة الأخيرة للجنة التي انعقدت برئاسة رئيسها جان همّام وحضور غالبية الأعضاء. وكلّف همام حضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي، التي ستُعقد في مملكة البحرين من 8 إلى 10 كانون الثاني 2010، والمخصصة لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد العربي. وفي أبرز المقررات أيضاً: أخذ العلم بتسجيل كتاب دعوة الجمعية العمومية إلى الانعقاد لدى وزارة الشباب والرياضة مع لائحة الأندية المنضمة إلى عائلة الاتحاد ولائحة الأندية التي لم تشارك في البطولات الرسمية لمدة سنتين. إقرار برنامج بطولة لبنان للدرجة الأولى التي ستنطلق في 28 تشرين الثاني المقبل وتوزيعه على الأندية المعنية.
إرسال تعميم إلى أندية الدرجة الثانية للمشاركة في بطولة لبنان التي ستنطلق في 10 كانون الثاني. الموافقة على نظام بطولة الدرجة الثانية، على أن تقام وفق مجموعتين.
أخذ العلم بالكتاب المقدّم من نادي حالات وبالكتاب المقدّم من خمسة أندية تطالب بتقديم انطلاق بطولة الدرجة الثالثة من حزيران 2010 إلى كانون الثاني 2010. تكليف رئيس الاتحاد جان همّام الاتصال بأندية الدرجة الثالثة وتقديم اقتراح بتاريخ انطلاق البطولة في جلسة اللجنة الإدارية المقبلة في 16 تشرين الثاني المقبل.
الموافقة على طلب الاتحاد النيجيري تأمين معسكر لمنتخبه في لبنان، وكذلك لنادي بارغي كيرمن الإيراني، على أن يخوضا خلاله مباريات مع عدد من الأندية اللبنانية.
الاطلاع على تبليغ الدعوات إلى الأندية لحضور الجمعية العمومية المقررة في 21 تشرين الثاني المقبل في نادي غزير، وتقرّر توفير المواصلات لمندوبي الأندية من المناطق البعيدة.
(الأخبار)