ينطلق، اليوم، الدوري اللبناني الخمسون لكرة القدم، وعلى «سكّة» المنافسة 12 فريقاً متفاوتة الإمكانات والطموحات، تتسابق أشهراً، وفي النهاية فريق واحد سيصعد فوق المنصّة محتفلاً
إبراهيم وزنه
6 مباريات في طيّات الأسبوع الأول، وعلى جنباته يتوقّع المراقبون، مجريات مثيرة ومفاجآت، والكل يأمل انطلاقة جيدة.

الشباب الغازية × الراسينغ (صيدا ـ 3.30)

يستهلّ «الغازيّون» اليوم موسمهم بصفوف مكتملة يقودها ابن بلدتهم فؤاد ليلا، مدعّمين بالكونغوليين مابيالا وكابو والبرازيلي أدريانو، إضافةً الى المحليين علي ليلا وعباس خليفة، فيما الراسينغ، المتحفّز بقيادة سمير سعد، يأمل أن «يستفتح» الموسم بنقاط كاملة على خلفية وفرة لقاءاته الودية وتدعيماته الأجنبية.

الصفاء × النجمة (البلدي ـ 4.30)

مباراة من العيار الصعب اليوم أيضاً، ستجمع بين بطلي «النخبة» و«السوبر»، وكلاهما استعدّ جيداً للموسم، النجمة بقيادة إميل رستم والصفاء مع الصربي إيفان، وبما أن الأوراق مكشوفة للطرفين، فذلك يبشّر بمتابعة مجريات ندّية، يغيب عن النجمة زكريا شرارة ومحمد غدّار لأسباب خاصة وأكرم مغربي (مصاب)، فيما عاد رامز ديوب من الهند على أمل المشاركة لاحقاً، أجانب النجمة من السنغال وأجانب الصفاء كناية عن «كوكتيل» مغربي ـــــ فرنسي ـــــ أرميني.

الأهلي × الحكمة (صيدا ـ3.30)

يستضيف الأهلي صيدا، غداً، فريق الحكمة وعينه على فوز سانح بحسب مدربه وليد الآغا، مستفيداً من تأخّر ضيفه في رص صفوفه، ويرى وسام خليل (مدرب الحكمة) أن لاعبيه سيلعبون متسلّحين بالمعنويات، وبرغبة إثبات الذات رغم القلق المتأتّي من عدم الانسجام حالياً، أجانب «الخضر» من أوكرانيا (وسط ـــــ دفاع ـــــ هجوم)، وأرجحيّة الفوز أوضح لمصلحة المضيف.

الساحل × الأنصار (برج حمود ـ 3.30)

كثيراً ما خيّمت الندّية على لقاءات شباب الساحل العنيد مع الأنصار المطالب باستعادة أمجاده، ولقاء الغد، سيكون صعباً على الفريقين الطامحين إلى استهلال الموسم بأداء جيد يقود إلى الفوز، الساحل استقدم مهاجماً نيجيرياً (أماوري مصطفى) ليكون إلى جانب أحمد جرادي ومحمد قصاص في العمق، معوّلاً كعادته على خطّة دفاعية وهجمات مرتدة، فيما الأنصار سيلعب بصفوف مكتملة متجانسة، وتبدو ملامح المجريات مثيرة، أما تخمينات النتيجة، فـ«رمادية».

الإصلاح × التضامن (صور ـ 3.30)

يحمل لقاء الجارين بين طيّاته أكثر من هدف لكليهما، فالتضامن بقيادة «العائد» فيصل عنتر والمدعّم بالنيجيري ديريك والسيراليوني جون كامارا في الوسط، يريد تثبيت زعامته على الكرة الجنوبية، أما الإصلاح فقد ضمّ أخيراً السيراليوني فورنر للوسط، والنيجيري صنداي للدفاع، وقبلهما هيثم زين ووسيم عبد الهادي. المباراة بمثابة «كباش» بين مدرّبين خرّجهما الساحل الصوري، وتبدو الأرجحيّة لزهير.

المبرة × العهد (البلدي ـ 3.30)

لقاء مرتقب، بين العهد الذي استعدّ جيداً وخاض العديد من المباريات، والمبرّة، الذي اكتملت صفوفه في اللحظة الأخيرة، مع استقدام «الثلاثي» البرازيلي جواو (وسط) ورافاييل (ليبيرو) وجورجينيو (هجوم)، والحارس أحمد الصقر (يلعب لاحقاً)، فيما يغيب طارق العلي (قيد العلاج)، أما العهد، الخارج من مشاركات عدّة، داخلية وخارجية، والطامح إلى بطولة يراها بالمتناول، فقد تعاهد أهله على تقديم أفضل المواسم.


خسارة ناشئي لبنان في آسيا

خسر منتخب لبنان لكرة القدم للناشئين بقيادة المدرب اسماعيل قرطام أمام المنتخب الطاجيكي 0 - 3 ضمن تصفيات المجموعة الثانية لكأس آسيا المقامة في النيبال، لتتضاءل آماله بالتأهل. ويختتم المنتخب اللبناني غداً مبارياته حين يواجه المنتخب الإيراني عند الساعة 9.30 صباحاً.