strong>أحرج الأميركي جيمس بلايك منافسه الإسباني رافايل نادال قبل أن يحسم الأخير النتيجة، فيما سقطت الأميركية سيرينا وليامس على يد الروسية ناديا بتروفا في دورة بكينعانى الإسباني رافايل نادال، المصنّف أول، الأمرّين للتغلّب على الأميركي جيمس بلايك، والتأهل إلى الدور ربع النهائي من دورة بكين الدولية المختلطة لكرة المضرب، البالغة جوائزها 2.1 مليون دولار للرجال و4.5 ملايين دولار للسيدات، حيث انتهت نتيجة مباراتهما 7-5 و6-7 و6-3.
ويواجه نادال في ربع النهائي الروسي مارات سافين، الذي تغلّب على التشيلياني فرناندو غونزاليس 6-3 و6-4.
واحتاج الكرواتي إيفان ليوبيسيتش إلى ثلاث مجموعات كي يتخلّص من البولوني لوكاس كوبوت 7-6 و4-6 و6-4، وهو سيلتقي السويدي روبن سودرلينغ، الذي تغلّب على الإسباني طومي روبريدو 6-3 و6-3.
ولدى السيدات، أطاحت الروسية ناديا بتروفا المصنفة ثالثة عشرة الأميركية سيرينا وليامس الثانية، بعدما تغلبت عليها 6-4 و3-6 و7-6.
ولحقت سيرينا وليامس بشقيقتها فينوس والروسيتين دينارا سافينا الأولى وماريا شارابوفا والصربية يلينا يانكوفيتش حاملة اللقب.
وبلغت الروسية فيرا زفوناريفا السابعة الدور ربع النهائي بفوزها على الإيطالية فلافيا بينيتا العاشرة 6-3 و5-7 و7-5، والبولونية انييسكا رادفانسكا الثانية عشرة بفوزها على الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز 4-6 و6-4 و6-2، والفرنسية ماريون بارتولي الرابعة عشرة بفوزها على الصينية جانغ شواي 6-1 و6-4.
يذكر أن شانغ، المصنفة 226 عالمياً، كانت قد تغلّبت على سافينا 7-5 و7-6 في الدور الثاني يوم الاثنين الماضي.
ابتعاد موراي 3 أسابيع
سيغيب البريطاني اندي موراي، المصنف ثالثاً في العالم، عن بطولة الماسترز المقرّرة في مدينة شنغهاي الصينية، الأحد المقبل، لإصابته في معصمه الأيسر، ولن يعود إلى الملاعب قبل بطولة فالنسيا المفتوحة في 2 تشرين الثاني المقبل.