strong>بدا «الأسطورة» دييغو أرماندو مارادونا غاضباً، وهدّد بترك تدريب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم حتى في حال تأهّله إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وذلك بعد الانتقادات التي طالته في الفترة الأخيرةلم يُخفِ دييغو مارادونا إمكان استقالته من منصبه فور نهاية تصفيات كأس العالم 2010.
وقد أُلقي اللوم على مارادونا بسبب تعثّر الأرجنتين في التصفيات، وهو لمّح بعد تمارين فريقه، إلى احتمال تركه منصبه حتى لو تأهّلت بلاده إلى المونديال.
وأفصح مارادونا أنه ينوي الحديث مع خوليو غروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني، المسؤول عن تعيينه رغم قلّة خبرته التدريبية، قائلاً: “سأرى إذا كنت سأكمل أو لا. ولائي للاعبين، ولديّ أمور كثيرة لأقولها عمّا إذا كنت سأستمر بشروطي أو
لا”.
ويحتل منتخب “التانغو” بطل العالم عامي 1978 و1986، حالياً المركز الخامس بفارق نقطة عن الإكوادور الرابعة، ومثلها عن الأوروغواي السادسة.
وفي سياقٍ متّصل، أشار لاعبو منتخب البيرو إلى خشيتهم تجاه تعيين الحكم البوليفي رينيه أورتوبي لقيادة مباراة بلادهم مع الأرجنتين في نهاية الأسبوع الحاليّ، ضمن الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهّلة إلى كأس العالم 2010 المقرّرة في جنوب أفريقيا.
يخشى لاعبو البيرو انحياز الحكم للأرجنتينيّين في مباراتهم المرتقبة
وقال المهاجم البيروفي يوهان فانو: “لست خائفاً من 60 ألف أرجنتينيّ سيشجّعون فريقهم، ولا من لاعبي مارادونا. الأمر الوحيد الذي يقلقني هو الحكم. يجب أن نأخذ حذرنا، ونتمنّى أن يكون أورتوبي عادلاً، ولا يعاقبنا”.
من جهته، قال المهاجم لياو بوترون: “لو كان القرار بيدي، لاخترت حكماً برازيلياً، لكن آمل أن يقوم أورتوبي بعملٍ جيّد”.
وكانت الصحف الأميركية الجنوبية قد أشارت في الأيام الماضية إلى احتمال تعرّض الحكام لضغوط لمساعدة الأرجنتين على حجز مكان مباشر لها في نهائيات كأس العالم.
وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في تصفيات المجموعة الموحّدة برصيد 22 نقطة، وهو مركز يؤهّلها لخوض الملحق فقط. ويستقبل منتخب “ألبي سيليستي” البيرو الأخير، قبل حلوله على الأوروغواي في 14 الشهر الحالي، في مباراةٍ يُتوقع أن تشبه منازلات الكؤوس، لكون الأوروغواي تحتل المركز السادس حالياً بفارق نقطةٍ واحدة عن الأرجنتين.
وكانت البرازيل والباراغواي قد ضمنتا تأهّلهما سابقاً، فيما تحتل تشيلي المركز الثالث (27 نقطة) متقدّمة على الإكوادور
(23 نقطة).
ولضمان حياد الجسم التحكيمي في الجولتين الباقيتين، انتقل رئيس الاتحاد الأوروغوياني سيباستيان باوسا أول من أمس إلى أسونسيون لملاقاة رئيس اتحاد أميركا الجنوبية “كومنيبول” الباراغوياني نيكولاس ليوس.
وشرح أمين سر اتحاد الأوروغواي: “اتخذنا جميع التدابير اللازمة، وحصلنا على ضمانات من أعلى المراجع، من خلال رحلة الرئيس باوسا إلى الباراغواي. الآن، نثق بالحكام وبأخلاقياتهم”.
(أ ف ب)


تيفيز ينتقد المشكّكين في ولاء اللاعبين