فاز المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات على ضيفه الأردني 2 - 0، ودّياً على ملعب مجمّع الرئيس إميل لحود العسكري.وتأتي المباراة ضمن استعدادات لبنان للمشاركة في التصفيات المؤهّلة إلى كأس آسيا من 13 إلى 18 الشهر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة. وبدأ اللقاء بجسّ نبض من قبل الطرفين مع سيطرة أفضل لأصحاب الأرض على الكرة، إلا أن الضيوف عادوا سريعاً إلى الأجواء فارضين إيقاعهم السريع، وخصوصاً عبر الهجمات المرتدة. وكان المنتخب اللبناني السبّاق إلى التسجيل من ركلة جزاء سددها سيرج سعيد، واحتسبها الحكم بعد ارتكاب الأردنيين الخطأ السادس (15).
وضغط اللبنانيون مطلع الشوط الثاني، وأثمر هذا الضغط عن هدفٍ ثانٍ حمل توقيع ربيع أبو شعيا الذي تابع إلى المرمى كرة مرتدة من الحارس الأردني، إثر ركلة حرّة سددها خالد تكه جي (27).
مثّل لبنان: الحارس ربيع الكاخي، قاسم قوصان، جان فاضل، خالد تكه جي، علي الحمصي، ربيع أبو شعيا، هيثم عطوي، سيرج سعيد، حسن حمود وعباس فضل الله.
قاد المباراة الحكم الدولي محمد الشامي، والاتحادي فادي كالاجيان، وعلي أمين (حكم ثالث) ونبيل سعيد (ميقاتي).
ويلتقي المنتخبان اليوم في مباراة ثانية عند الساعة التاسعة مساءً على الملعب عينه.

مقررات كروية تطلق ورشة الإصلاح والتطوير

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات، أهمّها :
ـــــ أخذ العلم باستحداث «الفيفا» لنظام إلكتروني خاص بشهادات الانتقالات الدولية (TMS) ليكون بديلاً عن النظام المعمول به حالياً، وذلك بهدف الحدّ من التزوير، وبدأ العمل به في 5 الجاري، على أن تعتمده «الفيفا» نهائياً اعتباراً من تشرين الأول 2010.
ـــــ العمل على تكليف مدير فني متفرّغ للمنتخب الوطني، لا يكون ملتزماً بمسؤولية التدريب في ناد محلي، ومنح صلاحيات إضافية للجهاز الفني الخاص بالمنتخب، وخصوصاً لجهة استبدال المقصّرين، وضرورة إيجاد منتخبات دائمة لكل الفئات العمرية في كل المحافظات.
ـــــ استحداث دائرة فنية في الاتحاد يرأسها مدير فني ذو خبرة عالية في مجال التدريب ويحمل شهادات دولية رسمية.
ـــــ تشكيل بعثة منتخب الشباب إلى دورة الإمارات الدولية، التي ستقام في مدينة العين بين 16 و21 الجاري، برئاسة محمود الربعة وسمير سعد، من مدرب و20 لاعباً سيتم اختيارهم لاحقاً. وسيستهلّ لبنان مبارياته بلقاء نظيره السعودي في 16 الجاري (6،30 مساء).
ـــــ تشكيل بعثة متخب لبنان في كرة الصالات إلى تصفيات آسيا التي ستقام في الدوحة من 13 إلى 18 الجاري، برئاسة سمعان الدويهي ودوري زخور مدرباً، وسيستهل مبارياته بلقاء نظيره البحريني يوم الثلاثاء المقبل (7،30 مساء).
ـــــ جدولة مباريات الأسبوع الأول من بطولة الدوري العام وفق الآتي: السبت في 10 الجاري: الشباب الغازية × الراسينغ (صيدا ـ 3،30) والصفاء × النجمة (البلدي ـ 4،30). والأحد في 11 منه: الأهلي صيدا × الحكمة (صيدا)، شباب الساحل × الأنصار (برج حمود)، الإصلاح × التضامن صور (صور) والمبرة × العهد (البلدي) وجميعها ستنطلق 3،30 عصراً.

فرنسي مع الصفاء وميلات مع الأهلي

شهد مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، يوم أمس، «عجقة» لاعبين وإداريين، وذلك قبل 24 ساعة من إقفال باب التواقيع، فضمّ الشباب الغازية: علي ليلا (من الحكمة) وأحمد طراد وعباس خليفة (من العهد)، أما الأهلي صيدا فنجح في ضم الكاميروني ميلات (لاعب الصفاء السابق) وكان قد ضمّ سابقاً السيراليوني مومني كامارا، فيما استقدم الصفاء الفرنسي شارل دو فسبون، وانضم النيجيري صانداي إلى الإصلاح البرج الشمالي.