تستحوذ مباراة السد مع الريان، السبت، في ختام المرحلة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم على اهتمام الجمهور بسبب التنافس القوي بين الفريقين ورغبة كل منهما في تحقيق الفوز، بغضّ النظر عن تفوّق السد في الفترة الأخيرة ومعاناة الريان. وتفتتح المرحلة، اليوم الخميس، فيلعب الوكرة مع الشمال، والسيلية مع قطر، ويلتقي، غداً، أم صلال مع الخور، والعربي مع الأهلي، وتختتم بلقاء ثان يجمع بين الغرافة حامل اللقب والخريطيات.وقد يجد السد المتصدر (16 نقطة) الفرصة لتثبيت وضعه في صدارة الدوري على حساب الريان السادس (8 نقاط) الذي يعاني من مشاكل عديدة تجعل مهمته صعبة وشاقة للغاية، وخصوصاً بعد خضوع مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا لعملية استئصال المرارة وعدم قدرته على قيادة فريقه للمرة الثانية على التوالي، إضافة الى غياب لاعبه العاجي امارا ديانيه للطرد في مباراة الغرافة والتي تركت آثاراً معنوية سيئة على الريان بعد الخسارة القاسية 1-4.

أوستراليا تستدعي المحترفين

استدعت أوستراليا أبرز محترفيها في أوروبا للمواجهة المرتقبة خارج أرضها أمام عُمان في 14 الجاري في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا لكرة القدم 2011 في قطر.
وأظهر المدرب بيم فيربيك عزمه على الفوز بهذه المباراة من خلال اختيار تشكيلة قوية تضم تيم كاهيل وهاري كيويل ولوكاس نيل بعدما حقق الفريق فوزاً هزيلاً على أرضه بهدف دون رد أمام المنافس ذاته الشهر الماضي. ويعود لاعب الوسط مارك بريشيانو الى التشكيلة.
وتتصدر أوستراليا وعمان المجموعة الثانية في التصفيات برصيد أربع نقاط لكل منهما من ثلاث مباريات، وتتفوقان بفارق نقطة واحدة على الكويت واندونيسيا اللذين لعبا مباراتين.
ويتأهل صاحبا المركز الاول والثاني في كل مجموعة الى نهائيات كأس آسيا 2011.

مقاعد اضافية لنيوزيلندا

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نيوزيلندا الضوء الاخضر لتثبيت 500 مقعد اضافي في ملعب ولنغتون بعد الاقبال الكبير على شراء تذاكر مباراتها المصيرية امام ضيفتها البحرين في اياب الجولة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010. وطلب مسؤولو كرة القدم في نيوزيلندا من الاتحاد الدولي السماح لهم بزيادة عدد مقاعد الاستاد بعدما نفدت كل التذاكر المطروحة للبيع وعددها 35 ألف تذكرة للمباراة، التي ستقام في 14 الجاري، في أقل من عشر دقائق.
وسيتأهل الفائز الى النهائيات التي ستقام العام المقبل في جنوب أفريقيا. وكان الفريقان قد تعادلا 0 - 0 ذهاباً، الشهر الماضي في البحرين.


العراق والهند اليوموتضم المجموعة منتخبات السعودية والكويت وعمان والهند وأفغانستان، بالاضافة الى منتخب البلد المضيف.
ويتقابل في مباريات الدور الاول، اليوم أيضاً، على ملعب فرنسوا حريري منتخبا افغانستان والسعودية، ومنتخب شباب الكويت مع نظيره العماني.
ويأمل الجهاز الفني للمنتخب العراقي، بقيادة المدرب حسن أحمد، استثمار عاملي الأرض والجمهور لخطف إحدى بطاقتي التأهل والمرور الى نهائيات اسيا رغم عدم اكتمال البرنامج الاستعدادي الذي يفترض ان يكون مناسباً لخوض المباريات القوية.