سيبقى تاريخ 20 كانون الأول 2009 محفوراً في أذهان جمهور ومحبي وإداريّي نادي هوبس، وعلى رأسهم رئيس النادي جاسم قانصوه مع تسجيل أول فوز في بطولة لبنان لكرة السلة للدرجة الأولى. وجاء الفوز على حساب فريق أنترانيك 102 - 85 (28 - 18، 49 - 41، 75 - 65) على ملعب المرّ ضمن المرحلة الثالثة من بطولة «بنك ميد». ولم يكن فوز هوبس مفاجئاً بعد العرض القوي أمام المتحد والرياضي، ليثبت هوبس الصاعد للمرة الأولى الى دوري الأضواء أنه لن يكون ضيف شرف في البطولة.واستحق جميع لاعبي الفائز التهنئة بعد الأداء الجيد كحسين الخطيب وحسين قانصوه وأنطوني يمين وأمير سعود والثنائي الأميركي ريكي كليمنز وويليام بيرد.
من جهته، لم يكن أنترانيك خصماً سهلاً، لكن التحضير غير المكتمل نتيجة الإصابات في الفريق، إضافة الى تأخر التعاقد مع اللاعبين الأجانب، أثّرا على أداء الفريق. لكن أداء الضيوف أمس كشف عن إمكانات جيدة، بعد أن يتأقلم اللاعبون بعضهم مع بعض بقيادة المدرب إيلي نصر. وكان كليمنز أفضل مسجّل بـ 31 نقطة، ومن أنترانيك شون كولسون بـ 27.
وافتتحت المرحلة الثالثة الجمعة، ففاز المتحد على ضيفه الشانفيل 67 - 60 في مباراة قوية دفاعياً، ومتواضعة تسجيلياً، افتقد فيها المتحد لاعبه الصربي ألكسندر بويتش الموقوف. وغاب عن الشانفيل لاعبه فادي الخطيب الذي تعرّض لإصابة في التمرين الأخير أفسدت مخططات المدرب غسان سركيس، وخصوصاً أن الخطيب سيغيب لعشرة أيام.
وكان أفضل مسجل لاعب المتحد مايكل كريستنسن بـ 17 نقطة، وكريس تشارلز من الشانفيل بـ 14 نقطة.
وفاز، السبت، الرياضي على مضيفه الكهرباء 85 - 63 (27 - 17، 44 - 27، 66 - 36) على ملعب المركزية، الذي احتضن المباراة بدلاً من ملعب الكهرباء بسبب دخول الأمطار الى الملعب. وكان لاعب الكهرباء مالكوم باتلر أفضل مسجل برصيد 29 نقطة، ومن الرياضي جان عبد النور بـ 19.