strong>خطف بايرن ميونيخ الأضواء وسحق مضيفه يوفنتوس 4-1، ليحجز بطاقته الى الدور الثاني في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا، كما تأهل ريال مدريد وميلان وسسكا موسكو
لقّن بايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الايطالي، درساً في فنون اللعبة، عندما قلب تأخره 0-1، الى فوز منطقي 4-1 على ملعب الأخير، بعدما سيطر الفريق البافاري على مجريات المباراة طيلة 90 دقيقة، ليتأهل الى الدور الثاني عن المجموعة الأولى. سجل الاهداف هانز يورغ بوت (30 من ركلة جزاء) والكرواتي ايفيكا اوليتش (52) وماريو غوميز (83) والاوكراني اناتولي تيموتشوك (90) لبايرن، والفرنسي دافيد تريزيغيه (19) ليوفنتوس.
وتغلب بوردو الفرنسي المتصدر على مضيفه ماكابي حيفا الاسرائيلي 1-0، سجله جوسّي (13).
وحجز سسكا موسكو الروسي بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية، بعد فوزه على مضيفه بشيكطاش التركي 2-1، سجلها كراسيش (41) والدونين (90) لسسكا وبوبو (86) لبشيكطاش، وخسارة فولسبورغ الالماني امام ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 1-3، سجلها البوسني ادين دزيكو (56) لفولسبورغ، ومايكل اوين (44 و83 و90) لمانشستر يونايتد.
وفي المجموعة الثالثة، تأهل ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي الى الدور الثاني بفوز الاول على مضيفه مرسيليا الفرنسي 3-1، سجلها البرتغالي كريستيانو رنالدو (5 و80) والفارو اربيلوا (60) لريال، والارجنتيني لوتشو غونزاليز (11) لمرسيليا، وتعادل الثاني مع مضيفه زيوريخ السويسري 1-1، سجلهما البرازيلي رونالدينيو (65 من ركلة جزاء) لميلان، والصربي ميلان غاييتش (29) لزيوريخ.
وفي المجموعة الرابعة، تعادل تشلسي الانكليزي المتصدر مع ابويل القبرصي 2-2، سجلها الغاني مايكل ايسيان (19) والايفواري ديدييه دروغبا (26) لتشلسي وزيفلاكوف (6) وميروساليفيتش (87) لابويل. وتغلب بورتو البرتغالي الثاني على مضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني سجلها الفيس (2) وفالكاو (14) وهالك (76).

مباريات الليلة

تتّجه الأنظار إلى المجموعة السادسة، حيث يبدو الصراع قوياً لخطف بطاقتي التأهل بين أربعة أندية.
ويستضيف إنتر ميلان الايطالي روبن كازان الروسي، حيث يضع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو نصب عينيه التأهل.
وسيبحث الفريقان عن الفوز بعد تعادلهما 1ـ1 ذهاباً، لأن تعادلهما وفوز دينامو كييف مثلاً على ضيفه برشلونة سيخرجهما معاً من المسابقة.
وفي حال فوز برشلونة، فإن التعادل 2ـ2 أو أكثر يؤهل روبن كازان، فيما يصبّ التعادل السلبي في مصلحة إنتر ميلان، كما التعادل 1ـ1، لأن الفريق الإيطالي سجل أكثر من الفريق الروسي، ولأن فارق الأهداف هو نفسه لدى الفريقين.
أما برشلونة من جهته، فيكفيه التعادل في كييف حتى يضمن تأهله إلى الدور الثاني، بيد أنه سيسعى إلى الفوز ليتصدر المجموعة، وذلك في حال فوز روبن كازان على إنتر. أما دينامو كييف فيبحث عن الفوز بفارق ثلاثة أهداف، أو بنتيجة 2ـ0 كي يتأهل،
وفي المجموعة السابعة، يشهد ملعب «في أف بي أرينا» في شتوتغارت منازلة حامية بين أصحاب الأرض وأونيريا أورزيتشني الروماني، حيث يحتاج الفريق الألماني إلى الفوز كي يخطف البطاقة الثانية بعدما حسم إشبيلية الإسباني الأولى، بينما يكفي أونيريا التعادل للتأهل.
وفي المجوعة الثامنة، يحلّ أرسنال الإنكليزي الذي ضمن صدراة المجموعة على أولمبياكوس اليوناني الوصيف برصيد 7 نقاط، والذي يحتاج إلى نقطة التعادل كي يضمن البطاقة الثانية.
وهنا برنامج المباريات:
* المجموعة الخامسة:
ليفربول × فيورنتينا (21.45)
ليون × ديبريشن (21.45)
* المجموعة السادسة:
دينامو كييف × برشلونة (21.45)
إنتر ميلان × روبن كازان (21.45)
* المجموعة السابعة:
إشبيلية × رينجرز (21.45)
شتوتغارت × أونيريا أورزيتشني (21.45)
* المجموعة الثامنة:
أولمبياكوس × أرسنال (21.45)
ستاندار لياج × ألكمار (21.45).


باناثينايكوس يُقيل تن كاتوجاءت اقالة تن كات بعد يومين من خسارة باناثينايكوس امام غريمه التقليدي اولمبياكوس في الدوري المحلي.