تربّع نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت على عرش أفضل المسجلين في تاريخ فريقه ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، رغم خسارة لايكرز أمام مضيفه ممفيس غريزليس 93-95.واستهل براينت اللقاء على ملعب «فيديكس فوروم» في ممفيس، وهو بحاجة إلى 28 نقطة لمعادلة رقم جيري وست الذي حمل ألوان لايكرز طيلة مسيرته وصاحب 25.192 نقطة في 14 موسماً، فأنهى براينت اللقاء برصيد 44 نقطة في سلة غريزليس، رافعاً رصيده إلى 25،208 نقطة. وقال براينت بطل الدوري أربع مرات مع لايكرز «إنه شرف كبير مع كل اللاعبين الذين حملوا ألوان الفريق والتراث العريق الذي نملكه. إنه شرف كبير. لقد علّمني (وست) كثيراً عندما كنت في عمر السابعة عشرة».
وكان رودي غاي بـ25 نقطة أفضل مسجل في ممفيس.
وعوض دنفر ناغتس متصدّر مجموعة الشمال الغربي ووصيف المجموعة الغربية تأخراً بلغ 17 نقطة في الربع الثالث، وتغلب على ضيفه ساكرامنتو كينغز 112-109 بعد التمديد.
وسجل أرون أفالو سلة الفوز قبل 18.4 ثانية على نهاية الوقت الإضافي، في مباراة تألّق فيها كنيون مارتن لدى الفائز مع 24 نقطة و12 متابعة وتشاونسي بيلابس مع 23 نقطة، فيما سجّل الثنائي سبنسر هوز وكيفن مارتن 23 و22 نقطة على التوالي لساكرامنتو الذي خسر في ثالث مباراة من أصل أربع وصلت إلى التمديد.
وأنهى بوسطن سلتيكس سلسلة من ثلاث هزائم، وعاد بالفوز من ملعب «فيريزون سنتر» حيث تغلّب على واشنطن ويزاردز 99-88.
وتألّق في صفوف بوسطن كيفن غارنيت بـ19 نقطة، فيما كان كارون باتلر الأفضل لدى الخاسر مع 20 نقطة و11 متابعة.
ورفع غارنيت رصيده إلى 21.792 نقطة في تاريخ مشاركاته في الدوري، متقدماً على أسطورة بوسطن لاري بيرد بنقطة واحدة، ليصبح غارنيت في المركز الرابع والعشرين في لائحة أفضل مسجّلي الدوري.
وفي باقي المباريات، فاز ميلووكي باكس على ميامي هيت 97-81، وفينيكس صنز على نيو أورليانز هورنتس 109-100 ويوتا جاز على دالاس مافريكس 104-92، وبورتلاند ترايل بلايزرز على تشارلوت بوبكاتس 98-79.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × ممفيس غريزليس، انديانا بايسرز × تورنتو رابتورز، أورلاندو ماجيك × ميلووكي باكس، نيوجرسي نتس × ديترويت بيستونز، شيكاغو بولز × لوس أنجلس كليبرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × اتلانتا هوكس، هيوستن روكتس × غولدن ستايت ووريرز.
(أ ف ب)