strong>استعاد السائق البرازيلي روبنز باريكيللو ذكرياته أيام كان زميلاً للألماني ميكايل شوماخر، داعياً زميل الأخير في «مرسيدس جي بي» الألماني الآخر نيكو روزبرغ إلى الخروج لكي لا يبقى في ظل بطل العالم السابق
قدّم روبنز باريكيللو نصيحة إلى نيكو روزبرغ بالرحيل عن فريق «مرسيدس جي بي» بعد تعاقد الأخير مع بطل العالم السابق في سباقات سيارات الفورمولا 1 ميكايل شوماخر. وتأتي نصيحة سائق وليامس استناداً إلى تجربته الشخصية، لأنه أمضى ستة مواسم زميلاً لشوماخر في فيراري، حيث بقي في ظل البطل الألماني، مكتفياً بأداء دور السائق الثاني.
وقال باريكيللو الذي سيدافع عن ألوان وليامس في الموسم المقبل «اخرج من هناك (مرسيدس)! إنه الأمر الوحيد الذي بإمكاني أن أقوله لروزبرغ».
وأضاف «أتمنى له الأفضل، لأنه شاب موهوب وفي إمكانه أن يصبح بطلاً للعالم. إذا كان يملك فرصة أن يصبح بطلاً للعالم في الفريق ذاته مع ميكايل، فبإمكانه تحقيق الأمر في أي فريق».
ورأى باريكيللو الذي يأمل أن يتخلّص هذا الموسم من صفة السائق الرقم 2 بعدما اختبر هذا الأمر مجدداً في 2009 مع «براون جي بي» وزميله البريطاني جنسون باتون المتوّج بلقب الموسم الماضي، أن مدير مرسيدس البريطاني روس براون سيفضّل شوماخر على روزبرغ كما كانت الحال معه في فيراري.
وفي اليوم الأول من التجارب التي تحتضنها حلبة فالنسيا الإسبانية، حلّ شوماخر ثالثاً خلف زميله السابق البرازيلي فيليبي ماسا، سائق فيراري، والإسباني بدرو دي لا روزا سائق ساوبر، فيما جاء روزبرغ رابعاً.
وبدا شوماخر راضياً عن أدائه وأداء سيارته الجديدة، معتبراً أنّ في إمكانه تحسين أوقاته في الفترة المقبلة، ومشدداً على أنه سيقف بين المنافسين على اللقب في الموسم المقبل.
وسيسجل شوماخر (41 عاماً) في 14 آذار المقبل في البحرين عودته إلى السباقات للمرة الأولى بعد غيابه 1239 يوماً عن حلبات الفئة الأولى.
(أ ف ب)