تابع الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً انتصاراته السهلة وبلغ الدور ربع النهائي في دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى البالغة جوائزها 2.543.750 مليون يورو، اثر تغلبه على الالماني ميكايل بيرر 6-0 و6-1. وكان نادال، حامل اللقب في الاعوام الخمسة الماضية، قد حقق فوزاً مماثلاً في مباراته السابقة على الهولندي ثيمو دي باكر، وهو سيلتقي في الدور المقبل مواطنه خوان كارلوس فيريرو التاسع الفائز على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 6-1 و3-6 و7-5.ولحق بهما الارجنتيني دافيد نالبانديان بفوزه على الاسباني الآخر طومي روبريدو 6-3 و6-4، وهو سيلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول والفائز السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-4.
كما تأهل الاسباني فرناندو فرداسكو السادس على حساب التشيكي توماس برديتش العاشر 5-7 و6-3 و6-2، وهو سيواجه مواطنه البرت مونتانيس الفائز على الكرواتي مارين سيليتش الرابع 6-4 و6-4، بينما خرج الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الثامن بخسارته امام الاسباني دافيد فيرير 0-6 و6-7.
ورفع فيرير عدد الاسبان المتأهلين الى ربع النهائي الى 5 لاعبين، وهو رقم قياسي في تاريخ الدورة حيث لم يسبق ان زاد العدد على ثلاثة.