إنكلترا تخسر جهود كينغ
تعرّض المنتخب الانكليزي لنكسة جديدة بعد الإصابة التي لحقت بمدافعه ليدلي كينغ في محالبه، والتي قد تؤدي إلى انسحابه من نهائيات كأس العالم. ولم يتمكن مسؤولو المنتخب الانكليزي من تحديد موعد عودة مدافع توتنهام إلى الملاعب، وقال المتحدث باسم المنتخب «يعاني ليدلي من تقلص عضلي في المحالب، سنشرف عليه كل يوم بيومه»، نافياً الأنباء التي تحدثت عن انسحابه رسمياً من مونديال جنوب أفريقيا.
وكان المدرب الايطالي فابيو كابيللو قد استدعى كينغ بعد تألق الأخير في صفوف توتنهام، وخصوصاً في القسم الثاني من الدوري الانكليزي الممتاز، وكان مبدئياً بديلاً لقائد المنتخب ريو فرديناند، لكن إصابة الأخير في اليوم التالي لوصول المنتخب إلى جنوب أفريقيا وانسحابه من البطولة، جعلت كينغ يخوض المباراة الأولى ضد الولايات المتحدة أساسياً.

بولونيا تفتخر بكلوزه وبودولسكي

تصدرت أخبار مهاجمي منتخب ألمانيا المولودين في بولونيا لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه (الصورة)، عناوين الصحف البولونية، بعد أن سجل كل منهما هدفاً في مرمى أوستراليا.
وعنونت صحيفة «برشيغلاد الرياضية»: «قدّم اللاعبان مباراة هائلة»، بينما كتبت صحيفة «بولسكا»: «أهداف بولونية في جنوب أفريقيا»، مضيفةً: «ألمانيا قوية بفضل البولونيين من سيليسيا».
وما يزيد الأمر إثارة أن بودولسكي (25 عاماً) كان قد اتصل بالاتحاد البولوني لكرة القدم عندما كان في الثامنة عشرة من عمره، إلا أن الأخير رفض ضمّه. أما بالنسبة الى كلوزه (32 عاماً)، الذي أصبح خامس أفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم بـ11 هدفاً، فهو لم يكن يوماً مصدر اهتمام الاتحاد البولوني.

«فوفوزيلا» تخفض صوتها

أعلنت الشركة المصنّعة لأبواق «فوفوزيلا» أنها توصلت إلى اختراع نسخة جديدة أقل إزعاجاً. وقال الشريك في الشركة الرياضية المصنعة للآلة المزعجة نيل فان سشالفيك «أجرينا تعديلاً على الآلة، وهناك الآن فوفوزيلا جديدة ستخف معها قوة الصوت بـ20 ديسيبيل (وحدة قياس الصوت)».
وتصل قوة صوت «فوفوزيلا» الى 127 ديسيبيل، بينما صافرة الحكم تصدر صوتاً بقوة 121.8 ديسيبيل!

«جيش من الصينيين» لتشجيع كوريا الشمالية

بما أن حضور كأس العالم هو شيء مستحيل بالنسبة الى الكوريين الشماليين، في ظل حظر السفر المفروض عليهم، فقد لجأت السلطات في بيونغ يانغ إلى تجنيد الآلاف من المواطنين الصينيين للقيام بمهمة تشجيع المنتخب في جنوب أفريقيا، بحسب ما ذكرت مجلة «فورين بوليسي». ومن بين المناصرين أو «جيش المتطوعين» كما يلقّبون، نجوم صينيون في مجال التمثيل والغناء.