لا لوسائل الإعلام
قام مدرب البرازيل كارلوس دونغا بمنع وسائل الإعلام من حضور تمارين «سيليساو» للمرة الثالثة في غضون أسبوع، وذلك منذ وصول بطل العالم خمس مرات، إلى جنوب أفريقيا لخوض نهائيات كأس العالم 2010.
وأعلن مسؤول الاتحاد البرازيلي رودريغو بايفا قرار منع وسائل الإعلام من حضورها التمارين، وسط اخبار تتحدث عن أن هذا الموقف ناجم عن الإشكال الذي وقع بين لاعبي المنتخب دانيال ألفيش وجوليو باتيستا بعد التمارين الجمعة الماضي.

سيماو يهدّد البرازيل

رأى لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني سيماو سابروسا أن باستطاعة منتخب بلاده، البرتغال، أن يتغلّب على نظيره البرازيلي، من أجل التأهل عن «مجموعة الموت» إلى الدور الثاني من مونديال 2010، معترفاً بأنه يريد تجنّب إسبانيا في الدور المقبل.
وأكد سيماو أن منتخبه الذي عانى الأمرّين في التصفيات واحتاج إلى الملحق لكي يتأهل على حساب البوسنة، متحمّس جداً لبدء مشواره: «تملك البرتغال بعض أفضل اللاعبين في أوروبا والكثير من الطموح وفريقاً موحّداً وقوياً جداً»، مضيفاً: «من المهم دائماً أن تبدأ كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة، أي بالفوز. لا نريد أن نواجه البرازيل في المباراة الثالثة، ونحن بحاجة إلى الفوز، لكن إذا كنا بحاجة إلى الفوز، فلم لا؟ لقد تغلبنا عليهم في العديد من المناسبات في السابق».

غاتوزو سيعتزل بعد المونديال

أعلن لاعب وسط منتخب إيطاليا جينارو غاتوزو، أنه سيعتزل اللعب دولياً بعد نهائيات كأس العالم 2010.
وقال غاتوزو «سأبلغ الثالثة والثلاثين من عمري، ونظرا الى المركز الذي اشغله كان من الطبيعي بالنسبة الي ان اخلي الساحة للشبان». لكنه أعرب في الوقت عينه نيته لتدريب منتخب بلاده في أحد الأيام.
ويشار الى أن غاتوزو يخوض ثالث نهائيات عالمية له، وكان لاعبًا اساسياً في التشكيلة التي توجت بطلة للعالم قبل أربع سنوات في المانيا.

فحوص للمنشطات بالجملة

سيُجرى 512 فحصاً للمنشطات، أقلّه خلال نهائيات مونديال جنوب أفريقيا، بحسب ما أكد رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم ييري دفوراك.
وسيخضع ثمانية لاعبين في كل من المنتخبات الـ32 المشاركة لفحص المنشطات، أي 256 لاعباً، إن كان من خلال عينة من الدماء أو البول، وسيقوم بهذا الفحص أطباء من «الفيفا». كذلك سيخضع لاعبان من كل منتخب لفحص المنشطات بعد كل من المباريات الـ64 التي تشهدها نهائيات جنوب أفريقيا 2010.