56 مدرباً مع CCPA
أقامت جمعية CCPA الدنماركية – فرع لبنان دورة تدريبية لـ56 مدرباً من مختلف المناطق اللبنانية في فندق Quality Inn طرابلس، على مدى ثلاثة أيام، تضمنت محاضرات نظرية وتطبيقات ميدانية.
وانطلقت الدورة يوم الجمعة 4 حزيران بمحاضرات نظرية ومن ثم دورات تطبيقية على أرض ملعب طرابلس الأولمبي بإشراف مجموعة من مدربي الجمعية المعتمدين في لبنان، حيث عملوا على اعداد وتأهيل مجموعة من المدربين يمثلون 24 نادياً شعبياً معظمهم من أقضية طرابلس والضنية والمنية وعكار. واشتملت المحاضرات، التي ألقاها كل من رئيس الجمعية في لبنان مازن رمضان ومنسّقي الجمعية وبمشاركة المفوض المنتدب في لبنان من قبل الجمعية الأم في الدنمارك يانس يوول بيترسن، على دور المدرب المتمثل في كيفية التعامل مع الاولاد والطريقة المثلى لجذبهم الى لعبة كرة القدم.

دورة تدريبيّة في هوبس

ينظم نادي هوبس الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة، دورة تدريبية لمدربي كرة السلة، أيام الجمعة 11، السبت 12 والأحد 13 حزيران الجاري، في قاعة ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية، بإشراف مدرب نادي هوبس الألماني بيتر شومرز.
ويتخلل الدورة الى الخطط الدفاعية والهجومية محاضرات نظرية وتمارين تطبيقية، ينال في نهايتها المدربون المشاركون شهادات موقعة من المدرب ومصدّق عليها من الاتحاد اللبناني لكرة السلة. ويبلغ رسم الاشتراك 150 ألف ليرة، ويسدد في نادي هوبس بيروت أو انطلياس.
في ما يأتي برنامج الدورة: - الجمعة 11 والسبت 12 حزيران: من الساعة 16:00 إلى الساعة 19:00. - الأحد 13 حزيران: من الساعة 10:00 صباحاً الى الساعة 12:00 ظهراً توزع في ختامها الشهادات على المشاركين.

اللافي بطل دورة الداما

أحرز عماد اللافي المركز الأول في دورة الداما لمستوى الدرجة الثانية، التي أقيمت الاحد 6 الجاري، برعاية نادي الأهلي صيدا وفي مقرّه، واستغرقت خمس ساعات متواصلة. وشارك في الدورة 12 لاعباً من عدة مناطق لبنانية (شقرا، صيدا، مخيم عين الحلوة، بنت جبيل، شحيم وبيروت)، وأشرف عليها شادي قليط وعاونه خالد عكاوي. وفي النتائج: في الدور الأول فاز يونس يونس على محمد البابا 2 – 0، عماد اللافي على وفيق عويدات 2 – 0، حسن العلي على ممدوح شهابي 2 – 1، أحمد آغا على محمد حرز 2 – 0، يوسف فواز على يوسف أيوب 2 – 1، وفؤاد السقا على وسام حبلي 2 – 1. وفي الدور الثاني فاز حسن العلي على فؤاد السقا 2 – 0، يوسف فواز على أحمد آغا 2 – 0، عماد اللافي على يونس يونس 2 – 0. وأسفرت قرعة الدور نصف نهائي عن تأهل اللاعب عماد اللافي للدور النهائي مباشرة، بينما تأهل اللاعب حسن العلي إثر فوزه على يوسف فواز 1 – 0. وفي المباراة النهائية فاز عماد اللافي على حسن العلي 1- 0 وأحرز المركز الأول.
وفي الختام، وزّع أمين سر نادي الأهلي صيدا خالد بديع الكؤوس على الفائزين.