باتت الملاعب الإماراتية قبلة للاعبين والمدربين العالميين حيث تنتهج الأندية سياسة جديدة بعد دخولها عهد الاحتراف، وهي التعاقد مع ابرز النجوم بغية الوصول الى المنصات القارية، وتالياً العالمية، على غرار عدد كبير من الدول التي انتهجت الطريقة عينها
اعلن نادي الاهلي الاماراتي لكرة القدم تعاقده مع المدرب الايرلندي ديفيد اوليري للإشراف على فريقه، دون إعلان القيمة المالية للصفقة. وأكد الاهلي، على موقعه الرسمي، توصله الى اتفاق مع اوليري ليتولى تدريب الفريق الذي عانى كثيراً في الموسم الماضي وفقد لقبه في الدوري. وسبق لاوليري أن خاض تجربة تدريبيبة مميزة في الدوري الانكليزي بعدما قاد ليدز يونايتد (1998-2003) واستون فيلا (2003-2006) قبل ان يعمل مساعداً لمدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر. وكان الاهلي قد دخل في مفاوضات جادة مع اكثر من مدرب، منهم الايطالي مارتشيلو ليبي والانكليزي هاري ريدناب والويلزي مارك هيوز، لكنّ المحادثات معهم لم تصل الى الخاتمة السعيدة. وسبق للأهلي ان تعاقد مع مدافع منتخب ايطاليا فابيو كانافارو.
من ناحية أخرى، تعاقد الوصل الاماراتي مع لاعب اتلتيكو بلباو الاسباني فرانشيسكو ييستي (30 عاماً) لمدة موسمين، من دون الافصاح عن قيمة الصفقة. وقال النجم الاسباني «حضرت الى دبي من اجل متعة كرة القدم، وسأبذل قصارى جهدي مع زملائي في الفريق لنحقق طموحاتنا، لأنني انضم الى الوصل من اجل تحقيق البطولات». وتابع «تلقيت العديد من العروض الاوروبية، ومنها من اولمبياكوس اليوناني، لكنني فضّلت خوض تجربة خارج اوروبا».

الداودي الى الأهلي القطري

انضم المهاجم المغربي نبيل الداودي، لاعب نادي الامارات السابق الى صفوف الاهلي القطري. وصرفت ادارة النادي النظر عن اللاعب التونسي مجدي تراوي لعدم التزامه بالحضور إلى الدوحة. وتأخر تراوي في الوصول الى الدوحة من أجل فكّ ارتباطه مع ناديه الترجّي التونسي ودّياً.
وكان الاهلي قد تعاقد منذ عدة ايام مع المدافع العماني محمد ربيع، واستعار المهاجم الغاني اوبوكو أغيمانغ من السد، إلى جانب استمرار مهاجمه العاجي اوليفييه تيا للموسم الثالث على التوالي.
من ناحية اخرى، وعلى صعيد المحترفين الاجانب، انضم امس الايفواري بكري كونيه رسمياً الى صفوف لخويا الصاعد للمرة الاولى الى دوري الدرجة الاولى القطري، وتعاقد لخويا مع بكري ومع مواطنه أرونا دندان الذي سينضم الى الفريق في معسكره الفرنسي الذي ينطلق يوم 9 تموز الجاري، ويقود الفريق في الموسم الجديد المدرب الجزائري جمال بلماضي.