بانوتشي ينهي مسيرته الكرويّة
أعلن مدافع منتخب إيطاليا السابق لكرة القدم كريستيان بانوتشي اعتزاله اللعب وهو في السابعة والثلاثين من عمره بعد مسيرة استمرت 20 عاماً دافع خلالها عن ألوان العديد من الأندية، أبرزها ميلان وانتر ميلانو وروما محلياً، وريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنكليزي.
وأحرز بانوتشي مع ميلان وريال مدريد دوري أبطال أوروبا وعدة ألقاب محلية في إيطاليا وإسبانيا. وقال بانوتشي في تصريح لشبكة «سكاي سبورتس»: «تلقيت عدة عروض للعب في الولايات المتحدة، لكن لم تعد لدي الرغبة السابقة، ومن الحكمة أن أقول كفى». وأوضح بشأن تجربته الاحترافية في إسبانيا التي استمرت 3 سنوات: «أن أكون أول إيطالي ينضم إلى ريال مدريد ويحرز معه مسابقة دوري أبطال أوروبا، فهذه واحدة من أهم اللحظات في حياتي».

بالاك وكورانيي يحلمان بالعودة إلى «المانشافت»

أعرب قائد المنتخب الألماني السابق وبايرن ليفركوزن الألماني مايكل بالاك (33عاماً) عن رغبته في العودة إلى صفوف المنتخب الألماني قبل بداية مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) التي تنطلق الشهر المقبل. وفي السياق نفسه، أكد مهاجم دينامو موسكو الروسي الألماني كيفين كورانيي أنه لم يتخلَ بعد عن أمله في العودة إلى المنتخب الألماني. وقال كورانيي في مقابلة في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «لدي حلم كبير بأن ألعب من جديد مع المنتخب الألماني. سأبذل قصارى جهدي لتحقيق هذا الحلم، لن أجاهر بطلب عودتي إلى الفريق. لكنني سأحاول أن أقنع المدرب عن طريق تقديم عروض جيدة».

وفد «الفيفا» يبدأ جولة تفقدية في إنكلترا

بدأ وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» جولة تفقدية في إنكلترا، إحدى الدول المرشحة لاستضافة مونديال 2018. وسيلتقي الوفد نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليغ، ومدرب منتخب إنكلترا الإيطالي فابيو كابيللو قبل أن يقوم بجولات ميدانية على الملاعب مانشستر لتكوين فكرة كاملة عن ملف ترشيح إنكلترا لاستضافة المونديال لأول مرة منذ 1966.

الإصابة تبعد كالديرون عن بطولة العالم لكرة السلة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة السلة في بيان له أن خوسيه مانويل كالديرون سيغيب عن المشاركة مع منتخب البلاد في بطولة العالم في تركيا، التي تنطلق في 28 الحالي وتستمر حتى 12 أيلول المقبل عقب إصابته في الفخذ. وعانى كالديرون، لاعب تورونتو رابتورز، الإصابة خلال مباراة ودية خسرها المنتخب الإسباني أمام نظيره الأميركي 86-85 في مدريد، ويتوقّع أن يبتعد لمدة أربعة أسابيع. يذكر أن كالديرون كان ضمن تشكيلة إسبانيا التي أحرزت اللقب العالمي في 2006.