مليار يورو أنفقها ريال ثمناً للاعبين خلال 10 سنوات
كشفت صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية أن ريال مدريد أنفق أكثر من مليار يورو للتعاقد مع لاعبين جدد في السنوات العشر الأخيرة. وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الملكي تخطى حاجز المليار يورو هذا الصيف من خلال حصوله على خدمات الأرجنتيني أنخيل دي ماريا وسيرجيو كاناليس وبدرو ليون والألماني سامي خضيرة الذين كلفوا خزينة النادي 54 مليون يورو. أما أبرز الصفقات التي أجراها في العقد الأخير، فتتعلق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو (96 مليون يورو)، والفرنسي زين الدين زيدان (72 مليوناً)، والبرازيلي كاكا (64).

إصابة بيبي تبعده 3 أسابيع

أكد نادي ريال مدريد، أن قلب دفاعه الدولي البرتغالي بيبي سيغيب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع بسبب إصابته بتمزق في عضلة ساقه اليسرى.
وأوضح النادي أن بيبي تعرض للإصابة خلال جولة الفريق في الولايات المتحدة استعداداً للموسم الجديد. وكان بيبي قد غاب عن ريال مدريد الإسباني منذ كانون الأول الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته، وتعافى قبل فترة قصيرة من نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا، حيث شارك مع منتخب بلاده.

توماسون يعتزل دولياً

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، أن قائد المنتخب الدنماركي المهاجم يون دال توماسون (33 عاماً و112 مباراة دولية) قرر اعتزال اللعب دولياً.
وفي تصريح نقلته صحيفة «ايكسترا بلاديت» المحلية، قال توماسون لاعب فيينورد روتردام: «لم يكن القرار سهلاً لأن المنتخب الوطني يعني الكثير بالنسبة إليّ، وكنت دائماً فخوراً بالدفاع عن ألوان الدنمارك». وأضاف «بقي لي عام واحد من عقدي مع فيينورد روتردام سأسعى خلاله إلى تقديم عروض جيدة قبل إمكان وقف مسيرتي الاحترافية نهائياً».

بايرن يتدخل في ملف رييبري وتحقيق الاتحاد الفرنسي

رفض بايرن ميونيخ، بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، السماح لمهاجمه الفرنسي فرانك رييبري (الصورة) بحضور تحقيق سيجريه الاتحاد الفرنسي للعبة بشأن دوره المزعوم في تمرد للاعبي المنتخب خلال نهائيات كأس العالم الماضية.
وقال بايرن في بيان بموقعه على الإنترنت «وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للعبة، فإن الأندية مجبرة على ترك لاعبيها في المواعيد المحددة للمباريات الدولية... الوضع ليس كذلك في هذه الحالة، ولهذا السبب فإن بايرن ميونيخ لن يسمح لفرانك ريبيري بحضور التحقيق». يذكر أن جلسة التحقيق ستعقد يوم 17 آب الجاري قبل ثلاثة أيام من بداية الموسم الجديد للدوري الألماني. وقد استدعي، الى جانب رييبري، نيكولا انيلكا وباتريس ايفرا وإيريك ابيدال وجيريمي تولالان لحضور التحقيق.