حافظ فريق الرياضي على وتيرة انتصاراته، لكن هذه المرة بصعوبة

أمام ضيفه العنيد فريق أنيبال زحلة الذي كاد يُلحق بالمضيف الهزيمة الأولى. لكن بطل لبنان أفلت من السقوط على أرضه، فيما حقق الحكمة فوزاً مريحاً على بيبلوس

عبد القادر سعد
كاد أنيبال يفعلها ويُسقط الرياضي في المنارة، لكن أصحاب الأرض حسموا اللقاء في الدقيقة الأخيرة وفازوا 66 - 58 (20 - 7، 33 - 29، 45 - 47) ضمن المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة السلة، ليضيف الرياضي انتصاره الرابع توالياً، لكنه انتصار صعب ومقلق قبل لقاء الحكمة الأحد. ورغم الأداء المتوسط للرياضي، وتسجيل لاعبيه 6 كرات حاسمة فقط، إلا أن أحد لاعبيه خطف الأضواء، هو لورين وودز الذي سجل «دوبل دوبل» (23 نقطة و23 كرة مرتدة). ولا شك في أن 23 ريباوند هو من الأرقام القياسية في لبنان، وهذا العدد من الكرات المرتدة سمح للرياضي بالفوز، وخصوصاً أنه سجل 11 نقطة من كرات مرتدة مقابل 4 لأنيبال. وحقق الرياضي 48 ريباوند مقابل 34 لأنيبال. وبرز من الرياضي أيضاً جو فوغل الذي سجل 13 نقطة و8 كرات مرتدة، فيما سجل جان عبد النور 11 نقطة و4 كرات مرتدة.
أما أنيبال، فأثبت مرة أخرى أنه رقم صعب هذا الموسم، ونجح في إحراج أصحاب الأرض والتقدم عليهم في بعض فترات المباراة، وخصوصاً في الربعين الثالث والرابع. وبرز من أنيبال بي جاي رايموند الذي سجل 19 نقطة و4 كرات مرتدة، فيما أظهر روي سماحة تطوراً في مستواه، وخصوصاً تحت السلة، مسجلاً 12 نقطة و8 كرات مرتدة. كذلك سجل شانون تيرانس 16 نقطة و7 كرات مرتدة.
واللافت في اللقاء الأرقام المتواضعة في التسجيل، إضافة إلى شبه غياب للرميات الثلاثية المسجلة (3 من أصل 20 للرياضي، و4 من 19 لأنيبال، سجل ثلاثة منها بي جاي رايموند وواحدة شربل سعادة).
■ قاد اللقاء الحكام مروان إيغو، فوزي عشقوتي وزياد طنوس.
■ أقيمت المباراة في أجواء «رومانسية» نظراً للإضاءة الخفيفة التي أثرت على عمل المصورين.
■ في منتصف الشوط الثاني، طالب لاعب الرياضي علي محمود بخطأ لم يحتسبه الحكم زياد طنوس، ليتوجه المدرب فؤاد أبو شقرا بالكلام للاعبه «ما تتعب ما ناوي يصفّر».
■ أكدت إدارة فريق الرياضي مشاركتها في دورة دبي الدولية التي ستقام من 28 كانون الثاني حتى 5 شباط.
■ يعمل النادي الرياضي على التعاقد مع لاعب أجنبي سبق أن لعب في لبنان، لكن الأمور مرهونة بفسخ عقده مع فريقه العربي الذي يلعب معه حالياً.

الحكمة × بيبلوس

حقق فريق الحكمة فوزاً كبيراً على ضيفه بيبلوس 98 - 76 (20 - 28، 52 - 49، 72 - 62) على ملعب غزير. ورغم تأخر أصحاب الأرض في الربع الأول، إلا أن الأخضر لم يواجه مشكلة في تحقيق فوزه الثاني في البطولة. وكان لاعبه صباح خوري أفضل مسجلي فريقه برصيد 22 نقطة، فيما كان لاعب بيبلوس الأميركي جون كانترال أفضل المسجلين بـ25 نقطة.
■ قاد اللقاء الحكام عادل خويري، طوني خوري وربيع المصري.
■ غابت القوى الأمنية عن المباراة، ورغم ذلك لم تحصل إشكالات تذكر.
■ تختتم المرحلة الرابعة اليوم بلقاءين: الأول يجمع هوبس مع ضيفه الشانفيل عند الساعة 19.00 على ملعب مجمع المر، في الثاني يجمع الشباب حوش الأمراء مع ضيفه المتحد في التوقيت عينه على ملعب المدرسة الأنطونية في زحلة.



إحصاءات الأخوين خليفة

تشهد عملية الإحصاءات خلال مباريات كرة السلة نقلة نوعية على صعيد الأرقام والخدمات التي يقدمها الأخوان دومينيك وكريستيان خليفة (الصورة) بمساعدة فريق عمل يقارب عدده عشرة أشخاص. واللافت الإضافات التي دخلت على جدول الإحصاءات (BOX SCORE) إلى جانب التعاون الكبير مع الصحافيين وتزويدهم بكل ما يحتاجون إليه من أرقام.