أعلن موظّفو مديرية الصرفيات في وزارة المال معاودة عملهم فقط لإنجاز رواتب شهر تمّوز والمساعدة الاجتماعيّة عن شهرَي آذار ونيسان من دون أيّ معاملات أُخرى.
وأشاروا، في بيانٍ، إلى أنّ صرف الرواتب والمعاشات والمساعدات الاجتماعية ليست «كبسة زر كما يعتقد البعض وأنها تتطلب أقلّه من 14 إلى 15 يوم عمل شهرياً ومن ثم تحال إلى الدفع حيث تحتاج أيضاً إلى فريق عمل في مديرية الخزينة من أجل تحويلها إلى مصرف لبنان ومن ثم إلى المصارف»، محذّرين من أنّ «أيّ تأخير في نهاية هذا الشهر لا يعود إلى إضرابنا عن العمل ولكن إلى توقفنا القسري بسبب عدم القدرة على الاستمرار».

ودعوا المعنيين إلى «حلّ معضلة تأمين كلفة حضور الموظف إلى عمله خمسة عشر يوماً على الأقل شهرياً وإعالة عائلته براتب يُراوح بين مليونين وثلاثة ملايين شهرياً»، ولفتوا إلى رواتب ومعاشات الأشهر اللاحقة تبقى «رهناً بإيجاد الحل».

وفي سياق متصل، بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، مع وزير المال، يوسف خليل، موضوع صرف رواتب العاملين في القطاع العام. وتمّ الاتفاق على اتخاذ الإجراءات المناسبة لدفع الرواتب في موعدها، وجرى التواصل مع المدير العام لوزارة المال بالوكالة جورج معراوي لاتخاذ الإجراءات التنفيذية المناسبة.