تعتزم سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بدء تطبيق تعليمات «الشارة الخضراء»، على العمّال الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، العاملين في الأراضي المحتلة عام 1948 أو في المستوطنات، وذلك بدءاً من الشهر المقبل، وفق ما أعلن «منسّق أعمال الحكومة الإسرائيلية» في المناطق المحتلة عام 1967.
وفي بيان لسلطات الاحتلال، أكدت الأخيرة أنه «يتعيّن على الفلسطينيين المعنيين بمواصلة الدخول إلى (المناطق المحتلة عام 1948) أو العمل بالمستوطنات، والذين مضت مدّة ست أشهر على تلقّيهم للجرعة الثانية من التطعيم، التوجه لتلقّي التطعيم الثالث عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية».

وأكد البيان أن وزارة الصحة الفلسطينية ستبدأ بحملة تطعيم اعتباراً من الأسبوع الحالي؛ حيث ستقدّم الجرعة الثالثة لمن تلقّوا جرعتَي التطعيم الأولى والثانية ومضى على تطعيمهم الثاني مدة ست أشهر، إما من إنتاج شركة «فايزر» أو «موديرنا».
وتابع البيان أنه وفقاً «لتعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن الأشخاص المؤهّلين للحصول على الشارة الخضراء، هم الذين تلقّوا التطعيم بجرعة اللقاح منذ أقل من نصف عام، والذين تلقّوا الجرعة الثالثة، والذين تعافوا منذ أكثر من نصف عام وحصلوا على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل».

ولفت البيان إلى أنه «من دون الالتزام بهذه التعليمات، لن يُسمح لأي عامل بالدخول إلى (إسرائيل) أو العمل في المستوطنات».