استدعت قوات العدو الإسرائيليّة صباح اليوم، عدداً من أعضاء اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا، للتحقيق على خلفيّة الدعوة لإقامة خيمة اعتصام في «حي فولفسون»، خارج البلدة القديمة في مدينة عكا المحتلّة غداً الجمعة.
وبحسب تصريحٍ نقله موقع «الجرمق» الفلسطيني عن عضو اللّجنة الشبابية، حسن ندّاف، فإن «القوات الإسرائيلية اقتحمت منزله وقامت باقتياده لمركز التّحقيق، على خلفيّة نيّة اللّجنة إقامة خيمة الاعتصام غداً لدعم معتقلي عكا».

وفي السّياق، قال ندّاف إن «المحققين الإسرائيليين هدّدوه خلال التحقيق وحاولوا منع إقامة خيمة الاعتصام في الحي»، لافتاً إلى أن «الشّرطة الإسرائيلية هدّدته بأن هناك دعوات من اليمين المتطرّف الإسرائيلي للهجوم على النشاط».
وأشار نداف إلى أن «المحقّقين عرضوا أمامه أسماء أعضاء اللجنة وصور المعتقلين، وهدّدوه بالاعتقال في الأيام المقبلة وإضافة صورته وأعضاء اللجنة إلى صور معتقلي عكا».

وتابع أن المخابرات الإسرائيلية أعطته مهلةً حتى مساء اليوم لإلغاء خيمة الاعتصام في «حي فولفسون»، وإلّا سيتم اعتقاله ونقله إلى الزنازين.
من جهته أكّد، عضو اللجنة الشبابية، محمد حلواني، الذي استُدعي هو الآخر للتحقيق، أن «اللجنة لن تُلغي نشاطها المقرّر في عكا وسيتم إقامته في حي فولفسون غداً».