◄ بعد ثلاثة أيام على عرض المقدمة الإعلانية لفيلم «اسمي ميدان التحرير» على قناة «النيل للأخبار»، للمخرج علي الجهيني، أصدر وزير الإعلام المصري أحمد أنيس قراراً بمنع عرض العمل في ذكرى «ثورة 25 يناير». وكان الشريط نفسه قد مُنع من قبل في عهد وزير الإعلام السابق أسامة هيكل، بسبب «تركيزه على انتهاكات الشرطة قبل الثورة».
◄ بسبب إصابتها بنزلة برد حادة، اعتذرت ليلى علوي عن عدم السفر إلى الكويت بصحبة بوسي وداليا البحيري، حيث كان يفترض أن يكرّمهن «نادي السينما الكويتي». من جهة أخرى، تنتظر علوي هدوء الأوضاع السياسية كي تعلن خطتها الفنية للعام الجديد.

◄ بعدما تردد خبر مشاركتها في مسلسل «زيت كاز»، صرّحت سلافة معمار لـ«الأخبار» بأنها لم تبرم اتفاقاً نهائياً للمشاركة في هذا العمل، وهي تستعد حالياً للسفر إلى مصر لتجسيد دور بطولة مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل «الخواجة عبد القادر». كذلك ستكون معمار على موعد مع المخرج الليث حجو لأداء دور بطولة في مسلسله «الأرواح العارية».

◄ أطل الاثنين الماضي جلال الطويل على «الفضائية السورية»، في حوار خاص، لينفي خبر اعتقاله من قبل قوى الأمن. وتحدّث الممثل السوري عن تفاصيل حادثة اختطافه من قبل جماعات مسلحة بالتنسيق مع المعارضة الخارجية. وقال إن هذه الأخيرة وجهت له دعوة للاجتماع معها في عمان. وأضاف أنه اقتنع أخيراً «بوجود عصابات مسلحة إرهابية تمهّد لحرب أهلية بدعم من المعارضة الخارجية التي امتطت صهوة الاحتجاجات السلمية التي شارك فيها».

◄ أطلقت مؤسسة «تومسون رويترز فاونديشن» وثائقياً عن الثورة المصرية بعنوان «الثورة المصرية»، باللغتين العربية والإنكليزية، ليتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الثورة. العمل يوثّق أحداث الثورة من خلال رؤية كاتبته هبة قنديل التي عملت لسنوات صحافية لدى رويترز.

◄ جاء في موقع «بوابة الأهرام» أنّ شركة «العدل غروب» تراجعت عن فكرة تقديم مسلسل «سيدنا السيد» الذي يؤدي بطولته الفنان جمال سليمان، وكان من المقرر تقديمه في ثلاثة أجزاء. وقال محمد العدل، منتج المسلسل، إنه لا يميل إلى دراما الأجزاء، «لذلك ندرس حالياً تقديم عمل «سيدنا السيد» في جزء واحد».

◄ ارتدت النجمة جاين فوندا من أزياء مجموعة الهوت ـــ كوتور للمصمم جاك كيسو في حفل الـ«غولدن غلوب» الـ69 خلال تقديمها لإحدى الجوائز. أما النجمة باريس هيلتون فقد ارتدت أيضاً من أزياء المصمم جاك كيسو للهوت ــ كوتور من المجموعة السابقة خلال الحفل الـ13 السنوي لشركة «وارنر بروس» في كاليفورنيا .