بات معروفاً أن الصراع الخليجي يتجلّى اليوم في الاعلام. إذ تشهد الساحة الاعلامية ولادة العديد من المشاريع في قطر والامارات العربية السعودية والمملكة العربية.قبل عامين تقريباً، طلب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عودة الاعلام السعودي من الخارج إلى داخل البلد. على أثر ذلك القرار، بدأت التحضيرات لإنتقال شبكة «العربية - الحدث» وmbc و«الشرق» إلى العاصمة السعودية بعدما كانت مدينة دبي مركزها الاساسي.
من جانبها، بدأت الامارات تسعى لسدّ فجوة رحيل الاعلام السعودي عن أرضها، عبر إطلاق مجموعة وسائل إعلام تخاطب الجيل الجديد بطرق تقنية حديثة.
في هذا السياق، أطلق أمس في دبي، «بليـنكْس» (blinx) وهو يعتبر أوّل «ميديا هَب» (Media Hub) من نوعه بقدرات التلفزيون والاعلام الرقمي. يستهدف المشروع الاعلامي الجديد جيل الزِد (Gen Z) وجيل الألفية (Millennials) في المنطقة وخارجها، ليتم إطلاقه قريباً عبر المنصّات والشاشات الذكية، على تنوّعها واختلافها.
في هذا الاطار، أشار القائمون على «بليـنكْس» في بيان صحافي، إلى أنه يرفع شعار «محتوى أكثر، صَخَب أقل»، لافتين إلى أنه «من الشباب وإلى الشباب وهو بمثابة تجربة إعلامية رقمية ترقى إلى العالمية، وتتماهى مع تطلّعات الشابات والشبّان في المنطقة،» بحسب تعبيرهم.
من جانبه، لفت نخله الحاج المدير العام لـ «بليـنكْس« (blinx) في الافتتاح، إلى أن الهدف منه «إشراك الشباب في تجربة إعلامية فريدة تجمع ما بين رحابة السوشيال ميديا وتميز الإعلام المحترف، بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزَّز المتعدِّد الأبعاد».
يذكر أنه تم تجهيز «بليـنكْس» (blinx) بأحدث الاستوديوات وتقنيات الإنتاج بالواقع المُمدَّد (Extended Reality) لمُحاكاة ‎الميتافيرس (Metaverse). كما زوّدت غرف التحكّم بأحدث أدوات الإنتاج المباشر، بما فيها تلك المعزّزة بالذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل الفيديوهات والبيانات وإثراء المحتوى.