يعود النجم يحيى الفخراني، الذي غاب العام الماضي بمسلسل «نجيب زاهي زركش» (on، «إي. أر. تي حكايات»، «شاهد vip»). عمل اجتماعي كوميدي، ربما يقترب إلى حد ما من فكرة آخر أعمال الفخراني «بالحجم العائلي». يحكي المسلسل الجديد قصة الثري «نجيب زاهي»، الذي يكتشف بعد 30 عاماً أنّ لديه ابناً لا يعرف عنه شيئاً، فيقرر البحث عنه برفقة صديقه، ويفاجأ بأن ابنه واحد من أربعة شباب محتملين، فيضطر إلى التقرّب منهم حتى يتعرّف إليه، لتقع سلسلة مفارقات كوميدية نتيجة اختلاف الطبقات والأجيال. المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني؛ وبطولة: محمد محمود، هالة فاخر، أنوشكا، كريم عفيفي، رامز أمير وهالة مرزوق.

يسرا وباسل خياط في «حرب أهلية»

النجمة يسرا تعود هي الأخرى لتقديم دراما التفكك والصراع العائلي التي قدمتها العام الماضي في مسلسل «خيانة عهد». هذا العام، تقدّم «حرب أهلية» («سي. بي. سي»، «دبي»، «شاهد vip») الذي يتولى إخراجه سامح عبد العزيز، مخرج «خيانة عهد». الأحداث تدور حول ما يشبه الحرب الأهلية بين أمّ وابنتها، وبين أب وابنته، وبين الأشقاء وبعضهم البعض، بأساليب وأنماط بعيدة كل البعد عن الشكل «الأخلاقي» الذي تظهر به العائلة العربية بشكل عام. يشارك في بطوله المسلسل: باسل خياط، خالد عبد العظيم وأروي جودة، وهو من تأليف أحمد عادل.
كما يجمع مسلسل «ملوك الجدعنة» («أم. بي. سي. مصر»، «الظفرة»، «شاهد vip») اثنين من الفنانين اللذين ارتبط اسمهما برمضان، وهما: عمرو سعد ومصطفى شعبان، في أول تعاون بينهما. تدور أحداث العمل (تأليف عبير سليمان، إخراج أحمد خالد موسى) في حيّ شعبي حول صديقين يواجهان العديد من المصاعب خلال رحلتهما نحو الثراء. ويشارك في البطولة: ياسمين رئيس، رانيا يوسف، دلال عبد العزيز وعمرو عبد الجليل. من ناحية ثانية، يعود المطرب مصطفى قمر إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب 11 عاماً من خلال مسلسل «فارس بلا جواز» («القاهرة والناس»، «صدى البلد»، «الحوار»)، الذي يقدم شخصية شاب (علماً بأنّ مصطفى قمر يبلغ 55 عاماً اليوم!) يرفض الزواج. والمسلسل من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج معتز حسام، ويشارك في البطولة طارق عبد العزيز، ندى موسى وبشرى.


طيف نجيب محفوظ
اختار المؤلف إسلام حافظ أن يعيد كتابة قصة فيلم «بين السما والأرض» (1960) الذي كتب قصته نجيب محفوظ، مستلهماً أحد الأفلام الفرنسية، وكتب له السيناريو والحوار السيد بدير بمشاركة مخرج الفيلم صلاح أبو سيف. تدور أحداث المسلسل (on، «شاهد vip») في 15 حلقة حول الفكرة نفسها، حيث يحتجز أبطال المسلسل داخل مصعد كهربائي معطل، ويتم استرجاع الأحداث، لنتعرّف إلى كل شخصية من الشخصيات المحتجزة، عبر عرض حياتها، وسبب ذهابها إلى هذه البناية. المسلسل من بطولة كل من: هاني سلامة، درة، سوسن بدر، أحمد بدير، محمد لطفي وندى موسى؛ وإخراج محمد جمال العدل.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا