تصدّرت الممثلة الكولومبية ــ الأميركية صوفيا فيرغارا (46 عاماً)، نجمة مسلسل Modern Family (أسرة حديثة)، قائمة الممثلات الأعلى أجراً في التلفزيون الأميركي، بحسب القائمة التي أعدّتها مجلة «فوربس» الأميركية. في الفترة ما بين الأوّل من حزيران (يونيو) 2017 إلى الأوّل من حزيران 2018، حصلت فيرغارا على 42.5 مليون دولار، متفوّقة على أعلى الممثلين التلفزيونيين أجراً، وهو جيم بارسونز، بطل مسلسل «ذا بيغ بانغ ثيوري»، الذي حصد 26.5 مليون دولار.
ترتيب أعلى الممثلات أجراً في التلفزيون الأمريكي (من موقع bbc)

وبصورة إجمالية، فإنّ الممثلين العشرة في القائمة حصلوا على أجر إجمالي أكثر من الممثلات العشر الأعلى أجراً، لكن الفجوة قلت عن العام الماضي. وبدا لافتاً أنّ خمسّة من الممثلين الستة الذين يأتون بعد فيرغارا في القائمة يؤدون أدوراً في مسلسل «ذا بيغ بانغ ثيوري» (إنتاج CBS). فبالإضافة إلى بارسونز (شيلدون)، تضم القائمة كذلك جوني غاليكي (لينارد)، وكيلي كوكو (بيني)، وكونال نيار (راج)، وسايمون هيلبرغ (هاوارد).
ترتيب أعلى الممثلين أجراً في التلفزيون الأمريكي (من موقع bbc)

لكن أجور هؤلاء انخفضت عن قائمة العام الماضي، بعدما قبلوا بتقليص أجرهم حتى يتم رفع أجور الممثلتين ميام بيليك (إيمي) وميليسا راوتش (برناديت).
وحصلت الممثلات العشر الأعلى أجراً على أجور إجمالية بلغت 168.5 مليون دولار وفق ما جاء في «فوربس»، أي أنّهن سجّلن ارتفاعاً من 156.5 مليون دولار في الأشهر الـ 12 الماضية. أما أجور الممثلين الرجال، فقد بلغت 181 مليون دولار في العام 2017-2018، مسجّلة انخفاضاً من 185 مليون دولار العام السابق.
علماً بأنّ الممثل الأميركي كيفين سبيسي خرج من القائمة بعد انهاء دوره في مسلسل «بيت من ورق» (نتفليكس) إثر مزاعم اتهامه بالتحرّش الجنسي.