أعلن الملياردير الأميركي تيد ترنر (79 عاماً)، مؤسس شبكة «سي. إن. إن» الإخبارية إنه يعاني نوعاً من أنواع الخرف ممّا يصيبه بالإرهاق والنسيان. في مقابلة مع قناة «سي. بي. إس» التلفزيونية، قال ترنر إنّ الأطباء شخصوا إصابته باضطراب في الدماغ يعرف باسم داء جسيمات ليوي، وهو نوع من أنواع الخرف. وأضاف في حديثه مع الصحافي تيد كوبل في المقابلة التي ستُبثّ اليوم" «إنه نوع بسيط من مرض الزهايمر. إنه شبيه به ولكنه ليس بنفس درجة السوء. مرض الزهايمر قاتل».
وبثت CBS مقتطفات من المقابلة التي أُجريت في قرية ترنر في مونتانا هذا العام، لفت فيها ترنر إلى أنّه «لا أعاني من ذلك (الزهايمر) ولكنّني أعاني من... لا يمكنني تذكّر اسمه… الخرف. لا أتذكر اسم المرض الآن».
ردّاً على سؤال عن الأعراض، أوضح تيد إنّه يعاني من «التعب... الإرهاق. هذه هي الأعراض الرئيسية والنسيان».
أسّس ترنر «سي. إن. إن» في عام 1980، كأوّل شبكة إخبارية بالاشتراك تعمل على مدار الساعة. وأصبح نائب رئيس مجموعة «تايم وورنر» الإعلامية، لكنّه استقال في 2003 وليست له أي صلة الآن بإدارة الشركة.
ووفقاً لـ «جمعية خرف جسيمات ليوي»، هناك ما يقدر بنحو 1.4 مليون أميركي مصاب بالمرض الذي يمكن أن تشمل أعراضه مشاكل في الذاكرة وتغييرات في السلوك. علماً بأنّ تشريح جثّة الممثل الأميركي روبين وليامز الذي انتحر عام 2014 كشف عن إصابته بهذا المرض.