الأتراك عائدون؟«الجديد» < 20:45

تناقش كاترين حنا في برنامج «في الممنوع»، الدور التركي في الشرق الأوسط، وتحديداً في الملف اللبناني، وفي المفاوضات السورية ـــ الإسرائيلية، والملف العراقي. وتطرح أبعاد هذا الدور المستجد وعلاقته بمواجهة النفوذ الإيراني المتزايد في المنطقة.

نضال تزور المهرجانات
«أخبار المستقبل» < 22:00

تلقي نضال أيوب في «بالمستقبل القريب»، الضوء على مهرجانات الصيف في لبنان ومردودها الاقتصادي على البلد. إضافة إلى أهميتها في القطاع السياحي، وجذبها عدداً كبيراً من السياح العرب والأجانب. كما تركّز على الجانب التنموي في المناطق التي تقام فيها مهرجانات.

...وOTV تعيش بيروت
OTV < 20:45

تزور ستيفي فيصل عدداً من أماكن السهر واللهو في بيروت، في برنامجها «عيش بيروت» الذي يهدف إلى الإضاءة على أبرز المواقع الترفيهية والثقافية في المدينة، بهدف تشجيع السياحة وتعريف اللبنانيين على أماكن يجهلونها في بلدهم.

لماذا يدمن الأطفال على الكحول؟
arte < 20:45

يفتح برنامج thema الليلة ملف الكحول وازدياد عدد المدمنين عليه من الأطفال. فيخصص البرنامج 3 أفلام وثائقية عن تفشّي ظاهرة الإدمان على الشرب لدى الأولاد في عمر مبكر: أسبابها، العوامل التي تساعد على انتشارها، وواجبات الأهل.

TV5 في بلد التناقضات
TV5 < 15:03

تزور TV5 اليوم بلد التناقضات: تايلاند، حيث الحضارات القديمة والمعابد الذهبية والآلهة جنباً إلى جنب مع ناطحات السحاب وشركات الاستثمار والأعمال. بين بانكوك وسيام والشواطئ البحرية الجنوبية، تتجوّل الكاميرا لتلتقط تفاصيل مختلفة عن هذا البلد.

محمد عبده والتصريحات النارية
mbc < 21:30

أثار الجدل في ذلك اللقاء، وخصوصاً عندما عدّ النبي محمد سعودياً (ثم اعتذر لاحقاً)، ورأى أن 95 في المئة من الغناء حالياً «حرام شرعاً». المطرب السعودي محمد عبده الذي يفكر بالاتجاه صوب الإنشاد الديني، يحل ضيفاً على نيشان في حلقة معادة من «العراب».