زياد سعيد وطلال الجردي وطارق سويد ونيكول معتوق ورياض شيرازي هم ضيوف الحلقة الأولى من برنامج «أصحاب نجوم» هذا المساء
باسم الحكيم
بعد عامين على غيابها عن برامج الألعاب، تعود غريس الريّس هذا المساء عبر شاشة «الجديد» مع برنامج «أصحاب نجوم» الذي أنتجته شركة In Media plus وصوّرت 15 حلقة منه في Studio Vision في منطقة النقّاش. على أن تصوّر مجموعة أخرى من الحلقات في وقت لاحق. وفيما تشير الريّس إلى أن برنامجها الجديد مأخوذ عن فكرة برنامج ياباني، تكشف أنّ «مدير المحطة ديمتري خضر، وضع في تصرفي سلسلة من أفكار البرامج الناجحة في الغرب، وطلب مني اختيار المناسب منها، فوقع اختياري على برنامج أطلقنا عليه اسم «أصحاب نجوم» معتبرة «أنني بعد غياب عام عن القناة الفضائيّة منذ انتهاء حلقات برنامج «شاعر الشعراء»، وعامين عن القناة الأرضية، أردت العودة في برنامج منوّع يجمع الألعاب والمسابقات». وتضيف أنّ «المحطة وضعت كل الإمكانات اللازمة لإنجاح البرنامج، ومن جهتنا قمنا بكل الاستعدادات الضروريّة لظهور الحلقات في أحسن حلّة».
يستقبل البرنامج خمسة ضيوف من «نجوم» الإعلام والغناء والتمثيل والرياضة والإخراج، تجمعهم أواصر الصداقة، على أن يتوّج في ختام كل حلقة الصاحب النجم. ويتشارك «الأصحاب» في المسابقة التي تتضمن خمس ألعاب مختلفة هي: «أول انطباع» يتذكر فيها الضيوف مرحلة تعارفهم، «الجملة الضايعة» ويسعون فيها إلى اكتشاف فحوى الجملة الموجودة على الشاشة، «تقليد الشخصيّة» التي يقلّدون فيها شخصيّات سياسيّة وفنيّة وإعلاميّة مختلفة، «حزورة الغنيّة» وهي فقرة كلاسيكيّة على الأصحاب معرفة اسم الأغنية من دون كلام، إضافة إلى الفقرة الأخيرة «الكلمة الناقصة»، التي تكشف عن اسم الفائز في اللعبة».
تتلهف الريّس للعودة إلى الشاشة الصغيرة، مع برنامج متخصص بالألعاب من دون أن يغيب الشقّ الحواري فيه. غير أن الريّس تبدو مقتنعة بأنّ «لكل شخص دوره الذي يبدع فيه ويثبت نفسه من خلاله... وأنا أجد نفسي في برامج الألعاب أكثر من برامج «التوك شو» والحوارات الفنيّة»
تنطلق حلقات البرنامج هذا المساء، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من التأجيل فرضها العدوان الإسرائيلي على غزّة، باعتبار أن «لا مجال لتقديم الألعاب والمسابقات في ظل الظروف المأساوية التي تعيشها الأراضي المحتلّة». وتستضيف الحلقة الأولى الممثلين زياد سعيد وطلال الجردي وطارق سويد ونيكول معتوق ورياض شيرازي، بينما يطلّ في الحلقات التالية فريق الفرسان الأربعة (نادر خوري، جيلبير جلخ، سيمون عبيد، وإيلي خياط) مع مدير أعمالهم عبدو الحسيني، كما يحلّ مراسلو المحطات اللبنانيّة ضيوفاً على إحدى الحلقات، هذا بالإضافة إلى حلقة ضيوفها فريق برنامج «إربت تنحل» المؤلف من شربل اسكندر وميلاد رزق وباتريسيا داغر ورودريغ غصن ومعهم مخرج البرنامج الكوميدي إيلي فغالي، فضلاً عن حلقة مع فريق Théâtre de Dix-Heures أندريه جدع، بيار شماسيان، ليلى أسطفان، باتريسيا قسيس وهشام خدّاج.
تخوض غريس الريس امتحاناً صعباً مع برنامجها الجديد، في مرحلة سيرتفع فيها منسوب الكلام السياسي على المحطات اللبنانيّة قبل أشهر قليلة من الانتخابات النيابيّة، ومشاركة تلفزيون «الجديد» بقوّة فيها. أضف إلى ذلك، أنها لم تحصد النجاح المتوقّع في برنامجها السابق «من كل قلبي».


كل خميس 20:40 على «الجديد»