strong>محمد عبد الرحمنلم يعد المنتجون هم فقط المهتمّين بوجود صوت قويّ ومميز على تترات المسلسلات الجديدة، بعدما انتهت عادة تقديم أسماء النجوم وفريق العمل على خلفية موسيقى تصويرية بالشكل التقليدي. المطربون باتوا أيضاً مهتمين بالحضور الرمضاني، وخصوصاً أنّ بعضهم يعاني غياباً مستمراً عن ساحة الألبومات والكليبات. ويأتي العرض المتواصل طيلة شهر رمضان، ثم تكرار عرض الحلقات على كل القنوات بمثابة تذكير مستمر بأنّ هذا الصوت ما زال موجوداً حتى لو من خلال «تتر» مسلسل.
وكما كان متوقعاً، زادت المنافسة والترشيحات هذا العام بالتزامن مع زيادة المسلسلات من جهة، وبحث الذين نجحوا في العام الماضي عن حضور قوي لهم في رمضان 2009 من جهة ثانية. واللافت أيضاً أنّ وجود مطرب في المسلسل لا يعني بالضرورة أن يكون هو صاحب التترات، فالمخرجون باتوا يفضّلون الفصل بين الأمرين. مثلاً، تردّد أن سمية الخشاب ستغني تترات مسلسل «حدف بحر» لكنّ المخرج جمال عبد الحميد فضّل مدحت صالح. والأمر نفسه ينطبق على مسلسل «وكالة عطية» الذي بدأ تصويره العام الماضي، حيث إنّه لم يتقرّر حتّى الآن إسناد المهمة إلى بطلة العمل مايا نصري التي تقف لأوّل مرة أمام حسين فهمي، الذي يؤدي أيضاً بطولة «قاتل بلا أجر»، إذ إنّ المرشح لغناء تتراته حتى الآن هو جورج وسوف.
أما وائل جسّار، فأكد حضوره للعام الثالث. وهو المرشح الأول حالياً لغناء «ابن الأرندلي» بعد اعتذار نانسي عجرم. أما مسلسل نور الشريف الثاني «متخافوش»، فأسندت الشركة المنتجة مهمة غناء تتراته إلى أحمد سعد والكلمات لكوثر مصطفى والألحان لمحمود طلعت.
وفي وقت لم تعلن فيه الشركة المنتجة عن مطرب مسلسل «حرب الجواسيس»، لا يزال اسم من سيغنّي تتر «ليالي» مجهولاً، كذلك لا تزال مجهولة الطريقة التي سيقدّم بها «أبو ضحكة جنان». من جهته، أعلن عمرو عابدين مخرج مسلسل «عصابة بابا وماما» أن البطل هاني رمزي سيغني التترات بنفسه، كما فعل في «مبروك جالك قلق»، وخصوصاً أن البطلة أمامه مغنية أيضاً هي نيكول سابا (راجع المقال أعلاه). أما في سيتكوم «بيت العيلة»، فالتترات ستكون غناءً جماعياً للممثلات الأربع رزان مغربي وهالة فاخر وشيرين وإيمان سيد، فيما لا تزال شيرين عبد الوهاب خارج الترشيحات حتى الآن، وإن تردّد أنها تنتظر الاتفاق مع أسرة مسلسل «خاص جداً» من بطولة يسرا. كذلك لم تتفق أي شركة إنتاج مع حسين الجسمي، الذي نجحت أغنيته في «بعد الفراق» العام الماضي نجاحاً غطّى على نجاح المسلسل نفسه.


الجميع مشارك