تتبع رواية «موت منظّم» (هاشيت أنطوان/نوفل) للكاتب المصري أحمد مجدي همّام حياة وموت البطلة ماجدة سيمونيان. المرأة التي هرب أجدادها من الأناضول إثر المجازر العثمانية بحق الأرمن قبل قرن وهاجروا إلى بلدان عدّة منها مصر، تمضي الفترة من 2011 وحتى 2014 من الفوضى الأمنية في مصر. تغطي الرواية هذه السنوات من حياتها، خصوصاً تفاصيل السنة الأخيرة من حياتها ضمن أربعة أقسام يمثّل كلّ منها فصلًا من فصول السنة (شتاء طويل – ربيع في القوقاز – مواعيد صيفية – خريف أسود). ستتعرّف سيمونيان في تلك الفترة إلى الصحافي الشاب عبد الرحمن سعد في مصادفة غريبة لتنشأ بينهما علاقة تتأرجح ما بين الصداقة والحب. في روايته الرابعة بعد و«أوجاع ابن آوى» (2011)، و«عيّاش» (2016)، «والوصفة رقم 7» (2017)، يعتمد الكاتب حبكة تقوم على تعدّد أصوات الرواة والأبطال. لكل منهم صوته الخاصّة، أسلوب يلجأ له الكاتب كطريقة للتنويع على اللغة في العمل.إلى جانب تجاربه الروائية، صدر لهمّام مجموعة قصصية بعنوان «الجنتلمان يفضّل القضايا الخاسرة» (2014)، حازت جائزة «ساويرس» (2016). كما صدر له كتاب اليوميات «تقارير إلى سارة» (2019)، وكتاب «مصنع الحكايات» (2017) الذي يضمّ 25 حواراً مع أبرز الروائيين العرب.