يوم الخميس المقبل، تدعو مكتبة «فيلوسوفيا» (ضاحية بيروت الجنوبية) إلى حضور احتفال توقيع كتاب «الطائرة الثالثة» للشاعرة والروائية الإيرانية مريم ميرزاده (الصورة). والعمل الصادر عن «فيلوسوفيا» هو عبارة عن قسمين: الأوّل يضمّ مجموعة قصص، فيما يحتوي الثاني على نصوص. في هذا السياق، تشير ميرزاده في اتصال مع «الأخبار» إلى أنّ «القصص منفصلة عن بعضها البعض لناحية المواضيع، إذ أنّ كلّاً منها تحاكي موقفاً إنسانياً مختلفاً».
قبل هذا العمل، أصدرت ميرزاده الآتية من عالمَي العلوم الطبيعية والفلسفة عدداً من المؤلّفات والأعمال الروائية، نذكر منها: «عروس الحرب» (دار روافد ــ 2014)، و«الشاي الأخير» (دار المعارف الحكمية ــ 2015)، و«أنا لا أذكر لقد كان حلماً» (دار باء ــ 2016)، و«صلاة الوردة» (دار باء ــ 2018). يلي التوقيع، جلسة مناقشة حول «الشاي الأخير» وعن تفاعل القرّاء مع الطبعتَيْن الأولى والثانية من الرواية التي تُعدّ محاكاة لقصص واقعيّة حدثت في زمن الثورة الإيرانية، وتحدث في كل زمن بشخصيات وقوالب مختلفة ومتشابهة في آنٍ معاً.

* احتفال توقيع «الطائرة الثالثة»: الخميس 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي ــ الساعة السادسة مساءً ــ مكتبة «فيلوسوفيا» (شارع العريض ــ حارة حريك ــ ضاحية بيروت الجنوبية). للاستعلام: 71/548418