اختير الفيلم المصري «الضيف» (تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج هادي الباجوري) لتمثيل مصر وأفريقيا في المسابقة الرسمية للدورة الثانية والعشرين من «مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي» في إستونيا (بين 16 تشرين الثاني/ نوفمبر و2 كانون الأوّل/ ديسمبر 2018).

هكذا، يسجّل «الضيف» المشاركة الأولى تاريخياً للأفلام المصرية الطويلة ضمن الاختيارات الرسمية في الحدث الذي يعد أحد المهرجانات التي تحمل تصنيف A مع 14 مهرجاناً دولياً حول العالم، من بينها كان وبرلين وفينيسيا وغيرها، كما أنّه يعرض سنوياً أكثر من 250 فيلماً طويلاً، و300 فيلم قصير وتحريك ضمن برامجه المختلفة. ومن خلال هذه المشاركة، يحظى الشريط بعرضه العالمي الأوّل، إذ سيتمكّن الحضور من متابعته في 24 تشرين الثاني في قاعة «سكيب هول» في سينما «بلازا كوكاكولا» المتطوّرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام مصرية عدّة.
تدور أحداث «الضيف» حول شاب يحلّ ضيفاً على أسرة خلال العشاء، ثم تتطوّر الأحداث في اتجاه لم يكن أحد من أفراد الأسرة يتوقعه. أما لائحة الأبطال، فتضم الممثلين: خالد الصاوي، وأحمد مالك، وشيرين رضا، وجميلة عوض. ويشارك النجمان ماجد الكدواني ومحمد ممدوح كضيفي شرف.