«ميّل يا غزيّل» صوب رام الله

  • 0

يدعو «مركز خليل السكاكيني الثقافي»، بالتعاون مع «عودة للأفلام»، يوم الأحد المقبل لحضور عرض الفيلم الوثائقي «ميّل يا غزيّل» (Those Who Remain ــ 95 د ــ 2016) للمخرجة اللبنانية إليان الراهب في المركز في رام الله.


الشريط الذي يرسم بورتريهاً للمزارع الستّيني «هيكل» (الصورة) الصامد في وجه العوامل الطبيعية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في أقاصي الجرود اللبنانية، حاز جائزة لجنة التحكيم في مسابقة المهر الطويل لأفضل فيلم ضمن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» في العام 2016، وجائزة لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية ضمن «مهرجان تطوان الدولي للسينما المتوسطية» العام الماضي، وجائزة لجنة التحكيم في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة ضمن «مهرجان الإسماعيلية» في 2017. «الشمبوق» واحدة من أعلى المناطق الجرديّة في لبنان، تقع في مرتفعات عكار (شمالاً)، على مقربة من الحدود السورية. إنّها موطن «هيكل» الذي يصارع للبقاء في أرضه حيث مزرعته ومطعمه، وسط كثرة التوتّرات الطائفية والسياسية، وكساد المواسم الزراعية، وفي ظل خوفه من الهجرة.

*عرض فيلم «ميّل يا غزيّل»: الأحد 14 كانون الثاني ــ الساعة السادسة مساءً ــ «مركز خليل السكاكيني الثقافي» (رام الله ــ فلسطين). للاستعلام: 009722987374

0 تعليق

التعليقات