في الذكرى الأولى لرحيل غريغوار حدّاد (1924 ــ 2015/ الصورة)، يقيم «تيار المجتمع المدني» مساء اليوم لقاءً يشكل تحيّة للمطران الملتزم سياسيّاً واجتماعيّاً ووطنيّاً وقوميّاً، منذ إطلاقه «الحركة الاجتماعيّة» في أواخر الخمسينيات في بيروت. النشاط سيكون «أهلية بمحلية»، يقول المحامي باسل عبد الله، منسق الإعلام في التيار الذي أسّسه «غريغوار» (كما يناديه التلامذة والأصدقاء) في عام 2000، جامعاً عدداً كبيراً من الشباب والشابات الطامحين إلى «بناء دولة علمانية ومجتمع الإنسان عبر سياسة القضايا وبالطرق اللاعنفية»، وفق صفحته الرسمية على فايسبوك.
ويؤكد عبد الله أنّ اللقاء سيتضمن عرض فيديوات تحتوي على لقطات بارزة من حياة حدّاد ومن إطلالته الإعلامية ومشاركته في عدد من الأنشطة، على أن تقدّم «فرقة التيّار المدني» الفنية أغنية بعنوان «تحية إلى غريغوار» إضافة إلى مجموعة من المقطوعات الموسيقية. وخلال اللقاء، سيتم عرض أهم أنشطة التيار خلال عام 2016، وخططه المستقبلية. في سياق متصل، يشير باسل عبد الله إلى أنّ «تيار المجتمع المدني» ينوي إقامة «مؤتمر العلمانيين الثاني في لبنان» بعدما انعقد للمرّة الأولى في عام 2006.

*لقاء في الذكرى الأولى لرحيل غريغوار حدّاد: اليوم ــ الساعة السادسة والنصف مساءً ــ مقرّ «تيار المجتمع المدني» (بدارو ــ بيروت). للاستعلام: 01/387577