أعلنت أسطورة موسيقى الغوسبل الأميركية أريثا فرانكلين (74 عاماً ــ الصورة) عن عزمها اعتزال تسجيل الأغاني بعد إنجاز ألبومها الأخير المرتقب الذي يشارك فيه المغني الشهير ستيفي ووندر.وذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية» أنّ المغنية الموجودة على الساحة الموسيقية منذ طفولتها في ديترويت، أوضحت أنّها ترغب في تمضية وقت أطول مع أحفادها.

وأشارت فرانكلين لقناة «دبليو دي آي في» التلفزيونية في ديترويت «سيكون هذا عامي الأخير» في المجال الموسيقي، مضيفةً أنّها ستتوجه قريباً إلى الاستديو في المدينة الأميركية لتسجيل ألبومها الأخير الذي يتولى ستيفي ووندر إنتاج أعمال عدة فيه.
رغم وصفها هذه الخطوة بـ «الاعتزال»، قالت فرانكلين إنّها لا تمانع إحياء عدد محدود من الحفلات بعد توقفها عن التسجيلات الموسيقية، لافتة إلى أنّه «يغمرني شعور مفرح ومرض بالاحترام عندما انظر من أين انطلقت مسيرتي وإلى أين وصلت حالياً. أنا راضية كثيراً، لكنّني لن أكتفي بالجلوس متفرجة. هذا الأمر لن يكون جيداً أيضاً».
ونالت أريثا فرانكلين 18 جائزة «غرامي»، وهي معروفة بصوتها القوي خصوصاً بفضل إعادتها لأغنية Respect لأوتيس ريدينغ.
وخلال الأعوام الأخيرة، ألغت فرانكلين عدداً من الحفلات، معلنة العام الماضي أنّ أطباءها طلبوا منها «عدم إحياء حفلات بسبب مشكلة صحية». علماً بأنّها تحيي في 19 نيسان (أبريل) المقبل حفلة خلال افتتاح مهرجان «ترايبيكا» السينمائي في نيويورك، بعد عرض فيلم وثائقي عن مكتشف المواهب كلايف ديفيس الذي أسهم في إحياء مسيرتها في الثمانينات عبر توجيهها إلى موسيقى البوب.