Buddy Guy : Skin Deep(Jive)

ما زالت موسيقى البلوز تكافح للحفاظ على حضورها في السوق الفنيّة. الجديد في هذا السياق يحمل توقيع الموسيقي المخضرم، عازف الغيتار بادي غاي الذي خصّص ألبومه الأخير لأعمال جديدة من تأليفه، ولم يستعِد أي أعمال قديمة من كلاسيكيات البلوز.

شربل الهبر: سولو غيتار كهربائي
(Incognito)

بعد 3 أسطوانات انكفأ فيها عازف الغيتار والمغني شربل الهبر في كنف فرقة الروك البديل/ التجريبي Scrambled Eggs التي أسسها، ينفرد اليوم في ألبوم خاص يحوي هذيانات على الغيتار الكهربائي بعنوان
From The Canaries in The Coal Mines Comes an Endless Stream of Reveries

بيار لوران ايمار: Hommage à Messiaen
(DG)

بعد أسطوانته التي خصصها لباخ، يعود عازف البيانو الفرنسي بيار لوران إيمار إلى مواطنه أوليفييه ميسيان، ويحيّيه في مئوية ولادته بأسطوانة خاصة. وتعود علاقة إيمار بميسيان إلى طفولته، إذ تتلمذ على يد زوجة الأخير، قبل أن يفوز بـ«مباراة ميسيان» للعزف على البيانو عام 1973.

Nine Inch Nails : The Slip
(The Null Corporation)

تُعدّ Nine Inch Nails من الظواهر الموسيقية الأكثر شعبية بين الفرق المعاصرة التي اتخذت التوجه البديل والصناعي في عالم الروك. الفرقة الناشطة منذ التسعينيات، والتي يمثّل الكاتب والموسيقي الأميركي ترانت رزنور نواة إنتاج أغانيها، تصدر ألبومها الجديد The Slip.

Kenny Barron: The Traveler
(Universal)

كيني بارون هو من عمالقة الجاز في العالم اليوم. وفي ألبومه الأخير The Traveler، يقدم مجموعة من الأعمال التي تلامس الحداثة من دون أن تهمّش المزاج الكلاسيكي للجاز. بالإضافة إلى رفيق كيني الدائم، عازف الكونترباص الياباني كيوشي كيتاغاوا، نجد في الألبوم مشاركات لكبار الأسماء.

Laurent Voulzy : Recollection
(RCA)

في مناسبة الذكرى الثلاثين لصدور أغنيته الشهيرة Rockollection، يعيدنا المغني الفرنسي لوران فولزي إلى فترة الستينيات الذهبية، مسترجعاً كلاسيكيات من ريبرتواره، إضافة إلى أخرى من عالم البوب والروك الفرنسي والبريطاني والأميركي.