يعقد مجلس الوزراء، بهيئة تصريف الأعمال، جلسة عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الإثنين المقبل، في السرايا الحكومية، لبحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومن هذه المواضيع:
وزارة الصحة العامة:
- مشروع مرسوم يرمي إلى توزيع الإعتمادات المخصصة للمعالجة في المؤسسات العامة والخاصة على نفقة وزارة الصحة العامة. (اعتماد للاستشفاء)
- طلب الموافقة على الطلب من مصرف لبنان سداد مبلغ / 35000000/ دولار أميركي شهرياً للأشهر الثلاثة القادمة لزوم شراء أدوية الأمراض المستعصية والمزمنة والسرطانية ومستلزمات طبية وحليب ومواد أولية لصناعة الدواء وذلك من حقوق السحب الخاص.
- مشروع مرسوم يرمي الى إبرام اتفاقية تمويل موقعة بين البنك الدولي للإنشاء والتعمير والجمهورية اللبنانية ممثلة بوزارة الصحة العامة لقبول هبة مالية.


وزارة الدفاع الوطني:
- مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل مقدار تعويض النقل الشهري المقطوع للعسكريين في الجيش وقوى الامن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة والضابطة الجمركية وشرطة مجلس النواب.
-مشروع مرسوم يرمي إلى إبرام مذكرة تفاهم بين لبنان وقبرص في مجال مكافحة حرائق الغابات.
-طلب تأمين مستلزمات وحاجات الجيش للعام ۲۰۲۳ بموجب إتفاقيات رضائية.
-مشروع مرسوم يرمي إلى إبرام اتفاقية بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الولايات المتحدة الأميركية بشأن قانون المساعدات الخارجية لعام ١٩٦١ أو التشريعات اللاحقة وقانون الرقابة على تصدير الأسلحة بصيغته المعدلة والقسم ۳۳۳ من قانون الولايات المتحدة الأميركية رقم ۱۰ والصلاحيات الأخرى لوزارة الدفاع الأميركية وتقديم المواد الدفاعية والتدريب ذي الصلة والخدمات الدفاعية الأخرى على شكل منحة من الولايات المتحدة الأميركية إلى حكومة الجمهورية اللبنانية بموجب هذه الصلاحيات.
-طلب قبول هبة لصالح الجيش وهي عبارة عن /١٥/ آلية.

للاطّلاع على جدول الأعمال أنقر هنا