اعتدت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي على أجواء لبنان، بالتحليق على علوّ منخفض فوق الجنوب والعاصمة بيروت، وتنفيذ غارات وهمية.
وشاهد سكان العاصمة اللبنانية طائرة واحدة على الأقل في سماء بيروت، قبل تحليقها غرباً باتجاه البحر الأبيض المتوسط، في حين أشارت مصادر إلى أن طائرتين حلقتا في أجواء العاصمة.

جاء ذلك عقب استنفار جوي إسرائيلي على الحدود اللبنانية ـــ الفلسطينية، والفلسطينية ـــ السورية، بعد ساعات على تحليق طائرة مسيّرة للمقاومة اللبنانية، فوق الأراضي المحتلة وعودتها دون اعتراضها من الجانب الإسرائيلي.

وقالت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) في بيان: «أطلقنا طائرة حسان، التي حلقت لمدة 40 دقيقة بطول 70 كيلومتراً داخل الأراضي الفلسطينية بمهمة استطلاعية و عادت بنجاح».

ووفق البيان، جالت «الطائرة المسيرة حسان، في المنطقة المستهدفة لمدة 40 دقيقة في مهمة استطلاعية (...) وبالرغم من كل محاولات العدو المتعددة والمتتالية لإسقاطها، عادت الطائرة من الأراضي المحتلة سالمة بعد أن نفذت المهمة المطلوبة بنجاح ودون أن تؤثر على حركتها كل إجراءات العدو الموجودة والمتابعة».

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت، قبل صدور البيان، بأن الطائرة المسيّرة وصلت إلى شمال بحيرة طبريا وحلقت لنحو 20 دقيقة، قبل أن تعود إلى أجواء لبنان بعد فشل الدفاعات الإسرائيلية في اعتراضها.