البحرين: انتهاء مهلة الترشح للانتخابات
أعلنت جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية المعارضة في البحرين أنها تتجاهل المهلة التي انتهت أمس لتسجّل مرشحيها في الانتخابات التكميلية التي تجري لشغل 18 مقعداً احتجاجاً على الحملة الحكومية ضدّ المتظاهرين. وقال النائب الوفاقي السابق، خليل المرزوق إن «القضية الأساسية هي أن السلطة التشريعية لم تعد قائمة الآن».

وبدأ الملك حمد بن عيسى آل خليفة حواراً وطنياً في تموز للتعامل مع القضايا التي أدت إلى الاضطرابات في شباط وآذار، لكن «الوفاق» انسحبت بسبب تهميش المعارضة فيه، وأعلنت مقاطعة الانتخابات التكميلية، فيما توعدت تيارات المعارضة بفعاليات احتجاجية في أيلول ضدّ هذه الانتخابات.
(رويترز)

السودان ينفي وجود مقابر جماعية

نفى مبعوث السودان في الأمم المتحدة، دفع الله الحاج علي عثمان، ما قاله مشروع «سنتينال» للأقمار الصناعية، ومقره واشنطن، عن عثوره على ثماني مقابر جماعية في ولاية جنوب كردفان. وقال «سنتينال» أمس إنه اكتشف مقبرتين أخريين أو أكثر في ولاية جنوب كردفان الغنية بالنفط إلى جانب المقابر الستّ التي كانت قد أُعلنت قبل ذلك. وأشار إلى أن الهلال الأحمر السوداني يحفر مقابر جماعية ويدفن الجثث.
وردّ عثمان بأنه ليس هناك دليل على وجود مقابر جماعية في الولاية. وأضاف أنه ما من شك، هناك العديد من الضحايا في المنطقة، لكنه قال إن جيش جنوب السودان الذي انفصل عن الخرطوم الشهر الماضي يتحمل المسؤولية.
(أ ف ب)

تظاهرات ضدّ قصف كردستان العراق

تظاهر المئات من أهالي محافظتي أربيل ودهوك في شمال العراق، أمس، للتنديد بالقصف الجوي والمدفعي التركي الإيراني على مواقع حدودية عراقية في إقليم كردستان، والمطالبة بوقفه. وشارك في التظاهرتين أعضاء من منظمات المجتمع المدني وطلبة وفعاليات اجتماعية أخرى.
(يو بي آي)