المالكي: تظاهرات اليوم لـ«الصدّاميّين والإرهابيّين والقاعدة»
جاء الدور لرئيس الوزراء العراقي ليواجه شعبه الذي يخرج اليوم بـ«يوم غضب» احتجاجاً على الأداء الاجتماعي ـــ الاقتصادي ـــ السياسي الفاسد للأجهزة الحكومية. وسار المالكي، أمس، في خطاب متلفز وجّهه إلى شعبه، على خطى زملائه من الحكام المتهاوين؛ فقد دعا العراقيين إلى عدم المشاركة في تظاهرات اليوم، لأن «هناك من يخطط للاستفادة من التظاهرة لأغراض خاصة». ولم يتردد في تحديد هذه الجهات، وهي كالعادة «الصداميون والإرهابيون والقاعدة»، مشيراً إلى أن تظاهرات اليوم «مريبة، وفيها إحياء لصوت الذين دمروا العراق وأسقطوا سيادته ودمروا مؤسساته، وأشاعوا القتل والفساد». غير أن منظّمي «غضب» اليوم أصرّوا على مواصلة استعدادهم ليكون «25 فبراير» يوم الغضب العراقي «من أجل التغيير وإنهاء الفساد والطائفية في العراق».
(يو بي آي)

... وقوّاته تعتقل منتظر الزيدي

اعتقلت الشرطة العراقية، أمس، الصحافي العراقي الذي اشتهر بإلقاء حذائه على الرئيس الأميركي السابق جورج بوش، منتظر الزيدي، وذلك بتهمة تحريض العراقيين على المشاركة في يوم الغضب العراقي المقرر اليوم. وقال قريب للزيدي يُدعى هاشم العراقي، إنّ الصحافي الشاب اعتُقل في حي الأعظمية، شمال بغداد، عندما أعرب عن دعمه لتظاهرة اليوم.
(رويترز)

محكمة بريطانيّة تقضي بتسليم أسانج إلى السويد

وافقت محكمة بريطانية، أمس، على تسليم مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج إلى السويد، حيث يواجه تهماً بارتكاب جرائم جنسية.
وقال محامو أسانج، خلال مداولات استمرت ثلاثة أيام في وقت سابق من هذا الشهر، إن موكلهم لن يحصل على محاكمة عادلة في السويد. لكن القاضي البريطاني هوارد ريدل رفض دفوع المحامين، وأمر بتسليم أسانج إلى السويد، على الرغم من أن محاميه قال إنه سيستأنف هذا القرار.
(رويترز)