الجيش التركي سيدرّب الجيش السوري
نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن مصادر لم تحددها، أمس، أن نائب رئيس هيئة الأركان التركي، أصلان غونر، زار دمشق في كانون الأول الماضي وناقش مع المسؤولين العسكريين السوريين بالتفصيل مسألة تدريب الجنود الأتراك نظراءهم السوريين.
(يو بي آي)

قمّة حول السودان في أديس أبابا

عقدت «قمّة مصغّرة» حول الوضع في السودان والصومال، أمس، في أديس أبابا في اليوم الثاني والأخير لقمة رؤساء دول الاتحاد الأفريقي.
وشارك الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بترؤس القمّة التي عقدت بحضور الرئيس السوداني، عمر البشير، ونائبه الأول سالفا كير المنحدر من جنوب السودان.
وتضمّ القمّة ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وإيغاد (الهيئة الحكومية للتنمية)، حسبما أفاد مصدر في مفوّضية الاتحاد الأفريقي.
(أ ف ب)

إخوان الجزائر ينفون تحريضهم على الثورة

نفت حركة مجتمع السلم الجزائرية المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين أمس، تحريضها على الثورة في الجزائر على خلفيّة ما يحدث في مصر. ونشر الموقع الإلكتروني للحركة تنبيهاً حذّر فيه من وجود «أخبار تحريضيّة يروّجها بعض منتحلي صفة رئيس الحركة (أبو جرة سلطاني) تحرّض على الثورة والاحتجاج».
(يو بي آي)

سعوديّة تكسر حظر قيادة السيارة

رغم الحظر القائم في السعودية على قيادة النساء للسيارات، قامت سيدة أعمال في جدة، خلال السيول الأخيرة، بإزاحة سائقها عن مقود سيارتها، بعدما أصيب بنوبة هلع، وعمدت إلى نقل عدد من العائلات التي كانت تحاصرها السيول إلى مناطق آمنة. وأوضحت الدكتورة، بسمة عمير، أن ما دعاها إلى القيام بذلك هو رفض سائقي سيارات الأجرة التوقف للعائلات العالقة أو التي تقطّعت بها السبل.
(يو بي آي)