رسالة من صالح إلى الأسد
تسلّم الرئيس السوري بشار الأسد أمس رسالة من نظيره اليمني علي عبد الله صالح تتناول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» أنّ رئيس جهاز الأمن القومي والوطني اليمني اللواء علي الأنسي حمل الرسالة إلى الرئيس السوري، وبحث معه المبادرة اليمنية لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية ونتائج القمّة العربية التي عقدت في دمشق في التاسع والعشرين والثلاثين من شهر آذار الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء عن الضيف اليمني تأكيده وقوف بلاده إلى جانب سوريا في مواجهة الضغوط الدولية التي تتعرّض لها.
(سانا)

المعلّم يبحث مع مشعل «المبادرة اليمنيّة»

بحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم مع رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل أمس نتائج الجهود المبذولة لاستعادة وحدة الصف الفلسطيني في إطار المبادرة اليمنية.
وقالت وكالة الأنباء السورية «سانا» إن المعلم التقى مشعل في دمشق، وعرض معه «الجهود التي تُبذل لتوحيد الفلسطينيين في إطار المبادرة اليمنية التي أطلقها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أواخر شباط الماضي».
وأكّد المعلم «حرص سوريا على الحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني لضمان الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني».
(يو بي آي)

قمّة سعوديّة ـ فلسطينيّة اليوم تبحث زيارة بوش

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الرياض اليوم للقاء الملك السعودي عبد الله من أجل البحث معه في «تنسيق المواقف» بين الطرفين قبل الزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي جورج بوش إلى المنطقة منتصف الشهر المقبل.
وقال السفير الفلسطيني في السعودية جمال الشوبكي إنّ عباس «سيضع الملك في صورة محادثاته في واشنطن وموسكو ونتائجها»، مشيراً إلى أنّ المحادثات بينهما «ستتناول التنسيق في المواقف السياسية خلال الزيارة المقبلة للرئيس بوش للسعودية والمنطقة». ويجول بوش في الشرق الأوسط من 13 إلى 18 أيار المقبل، وتشمل جولته إسرائيل والسعودية ومصر حيث سيلتقي عباس. إلاّ أنّه لا ينوي عقد قمة للقادة الإسرائيليين والفلسطينيين خلالها، على أن يحتفل خلال الزيارة «بالعلاقات الوثيقة» مع الحليفة إسرائيل في الذكرى الستين لإنشائها.
(أ ف ب)