«طالبان» تقتل 13 جنديّاً أفغانيّاً
أعلن الجيش الأفغاني أمس أن مسلحي حركة «طالبان» قتلوا 13 من جنوده وعناصر من الشرطة، وأصابوا 23 آخرين في كمين شمالي غرب البلاد. وقال الجنرال فاضل أحمد سيار إن المسلحين احتجزوا أيضاً 19 جندياً وشرطيين آخرين، واستولوا على 26 عربة عسكرية في الهجوم الذي وقع في إقليم بادغيس أول من أمس.
(رويترز)

باكستان: 7 قتلى بهجوم انتحاريّ

سقط 7 أشخاص بين رجال شرطة ومدنيين أمس في عملية انتحارية بسيارة مفخخة في شمال غرب باكستان على مقربة من المناطق القبلية معقل «طالبان» وعناصر «القاعدة».
وقال قائد شرطة بانو، محمد علم شينواري، إن «الانتحاري صدم سيارته المفخخة بآليات نقل تابعة للشرطة وقتل ما لا يقل عن 7 أشخاص».
(أ ف ب)

قراصنة الصومال يختطفون سفينة ليبيريّة

سيطر قراصنة صوماليون صباح أمس على سفينة شحن ليبيرية في خليج عدن، غير أن 3 من أفراد طاقمها تمكنوا من الفرار وانتشلتهم البحرية الألمانية. وقال القبطان البحري الفرنسي، جان مارك لو كويلياك، إن سفينة «بيكاليا» المخصصة لشحن المواد الكيميائية، التي ترفع علم ليبيريا، تعرضت لهجوم شنّه «5 قراصنة صوماليون هددوا الطاقم بالسلاح». وأضاف إن 3 من أفراد طاقم السفينة قفزوا في البحر، حيث قامت مروحية تابعة للبحرية الألمانية بانتشالهم.

بونتلاند: تحرير وشيك
للصحافيّين الأجنبيين!


أعرب موسى غله يوسف، حاكم منطقة بوصاصو، عاصمة إقليم بونتلاند الذي يتمتع بشبه حكم ذاتي في الصومال، أمس عن أمله في التوصل إلى حل سريع «خلال بضع ساعات» لقضية الصحافيين الأوروبيين اللذين تحتجزهما ميليشيا منذ الأربعاء الماضي. وكان مصور إسباني ومحرر بريطاني قد خُطفا ومساعديهما الصوماليين عندما كانوا يحققون في مسألة القرصنة في خليج عدن لحساب صحيفة بريطانية.
(أ ف ب)