بايدن: ملتزمون جدول الانسحاب من العراق
أكّد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أول من أمس، أنّ الولايات المتحدة ستلتزم بجدولها الزمني لسحب قواتها من العراق. وقال، في مقابلة مع شبكة التلفزيون الأميركية «سي أن أن»، رداً على سؤال ما إذا كانت هجمات القاعدة ستؤثر على الجدول الزمني الأميركي للانسحاب: «لست قلقاً على الإطلاق. سنلتزم بالجدول الزمني الذي حددناه». وأضاف أنّ «أحد الأمور التي قالها الرئيس الأميركي باراك أوباما منذ البداية، هي أنّه بالإضافة إلى قيامنا بسحب قوات، من الضروري حصول مصالحة سياسية أكبر بين السنة والشيعة والأكراد».
(أ ف ب)

منظّمة يهوديّة هرّبت خبز الفصح إلى طهران

أفاد موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أمس، أنّ منظمة «شاباد هاديسيم» اليهودية نجت في تهريب طن من خبز عيد الفصح اليهودي غير المخمر (ماتزوت) إلى إيران.
وأورد الموقع أنّ أعضاء المنظمة نجحوا الأسبوع الماضي في تهريب كميات من الخبز غير المخمر في 10 حافلات إلى طهران لسدّ النقص الذي يواجهه اليهود الإيرانيون، قبل أيام من عيد الفصح اليهودي المصادف الأسبوع المقبل.
ولفت الموقع إلى أن اليهود في إيران يمارسون معتقداتهم الدينية بحرية، لكنهم يواجهون مشاكل في خَبز الكميات الكافية من «الماتزوت».
(يو بي آي)

برلوسكوني: منكوبو الزلزال يقضون عطلة أسبوعيّة

نصح رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني الناجين من الزلزال في ابروزي، الذين يقيمون مؤقتاً في مخيمات، باعتبار الأمر «مخيماً في عطلة نهاية الأسبوع». وفيما أعلن برلوسكوني ارتفاع قتلى الزلزال إلى 260 قتيلاً، بينهم 16 طفلاً، رأى أنّ المنكوبين «لا ينقصهم أي شيء، لديهم خدمات طبية ووجبات ساخنة، بالتأكيد مأواهم الحالي مؤقت، لكن عليهم اعتبار ذلك مخيماً في عطلة نهاية الأسبوع». في هذه الأثناء، وقعت هزة أرضية ثانية أمس في لاكويلا، بلغت قوتها 3.8 درجات على مقياس ريختر، بعد 4 ساعات من هزة ارتدادية.
(أ ف ب)