عدد حالات الأنفلونزا يلامس 10 آلاف
أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، تسجيل ألف إصابة جديدة بـ«أنفلونزا ايه اتش 1 ان 1» حول العالم، ليرتفع عدد المصابين بهذا الفيروس في 40 بلداً إلى 9830 وعدد الوفيات إلى 79.
من جهةٍ ثانية، أعلنت مجموعة «نوفارتيس» الطبية السويسرية أنها تلقّت نسخة من الفيروس وتنتظر الضوء الأخضر من منظمة الصحة العالمية للبدء بإنتاج اللقاح المضاد له، فيما توقعت المنظمة أن يُتوصّل إلى إنتاج 4.9 مليارات جرعة من اللقاح خلال عام.
(أ ف ب، رويترز)

«هيومن رايتس» تنتقد معاملة الإمارات للعمال

قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، في تقرير أصدرته أمس، إن السلطات الإماراتية لم تنجح في التوصّل إلى حل لمشكلة المعاملة السيّئة للعمال الأجانب، وطالبت بضمانات قوية للعمال تكفلها عقود التشغيل.
ورأى التقرير، الذي ركّز على ظروف عمل العمال الأجانب في جزيرة السعديات، أن «آلاف العمال الوافدين من جنوب آسيا، العاملين، يعانون من الاستغلال الحاد ومن تجاوزات تصل في بعض الحالات إلى درجة العمل القسري».
إلّا أن «شركة التطوير والاستثمار السياحي» التي تقوم بتطوير جزيرة السعديات، أكدت أن التقرير يحتوي على «مزاعم مضللة». ورأت أنه تضمن «افتراضات باطلة نتجت من اتّباع منهجية مشكوك فيها وبحث خطأ قامت به المنظمة».
(أ ف ب، رويترز)

أنباء عن إعدام كوريا الشمالية لمفاوضها مع سيول

لم تنف وزارة التوحيد في كوريا الشمالية أو تؤكد، أمس، تقريراً عن إعدام بيونغ يانغ مسؤولاً رفيع المستوى تولّى ملف كوريا الجنوبية، وأصبح كبش فداء بعد حالة الجمود التي سيطرت على العلاقات بين البلدين.
وقالت وكالة يونهاب للأنباء إن نائب مدير الجهاز الحزبي لحزب عمال الشمال، المسؤول عن ملف العلاقات بين البلدين، تشوي سونغ تشول، أعدم العام الماضي بتهمة الفساد. ونقلت الوكالة عن مصدر مطّلع قوله إن السبب الحقيقي كان معاقبته على موقفه الليّن مع سيول.
(رويترز)