واشنطن تحذّر الخرطوم من تهديدات إرهابية
حذرت السفارة الأميركية في الخرطوم، أمس، من أنّ متشددين إسلاميين هدّدوا بارتكاب أعمال عنف ضد الحكومة السودانية، وربما يستهدفون مصالح غربية. وقالت رسالة من السفارة الأميركية لرعاياها «نشرت بيانات تهدد بارتكاب أعمال عنف ضد حكومة السودان على موقع جهادي بعد موت متطرّف إسلامي مشتبه فيه».
لكنّ السفارة التي تحثّ مواطنيها على الحدّ من الظهور ومن التنقلات، لم تذكر تفاصيل عن الموقع «الجهادي» الذي قالت إنه نشر التهديدات أو المتشدد المشتبه فيه الذي لقي حتفه. وأضافت أنه ربما تتكرر الدعوة إلى مهاجمة أهداف حكومية أو مصالح غربية أو كليهما خلال صلاة الجمعة. من جهة أخرى، حثّت الولايات المتحدة شمال السودان وجنوبه، أول من أمس، على ألا يسمحا للنزاعات بشأن النفط والانتخابات بأن تفسد اتفاق السلام المبرم عام 2005، الذي أنهى الحرب الأهلية التي استمرت عقدين. وقال نائب وزيرة الخارجية الأميركية جيم ستاينبرغ، في اجتماع نظّمته الولايات المتحدة بخصوص اتفاق السلام الشامل في السودان، «نواجه بعض المراحل المهمة للغاية في المستقبل القريب. وسترسي تلك الأحداث الأساس للأفضل أو للأسوأ بالنسبة إلى مستقبل السودان».
(أ ف ب، رويترز)

اللجنة الرباعية تجتمع في إيطاليا الجمعة

أعلن المكتب الصحافي للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، أول من أمس، أنّه سيشارك في اجتماع للجنة الرباعية الخاصة بالسلام في الشرق الأوسط، الذي يعقد على هامش اجتماع للدول الصناعية الثماني الكبرى في تريستي، في إيطاليا، يوم الجمعة المقبل.
(أ ف ب)

الأردن: تفكيك خلية متاجرة بالبشر

فكّكت الأجهزة الأمنية الأردنية خلية مكوّنة من 18 شخصاً يشتبه في أنهم «يتاجرون بالبشر». ونقلت صحيفة «الغد»، أمس، عن «مصدر أمني موثوق» أنّ هؤلاء «كانوا يسخّرون 74 عاملة منزل آسيوية في المنازل وممارسة أعمال الرذيلة والبغاء».
(يو بي آي)