■ حاز الفيلم الإيراني «أغاني أرض بلادي» (إخراج عباس رافعي، وإنتاج أمير شريفي) جائزة أفضل فيلم في مهرجان detectiveFest الدولي للأفلام البوليسية في موسكو. وهو أوّل فيلم يتناول موضوع داعش، ويؤدي بطولته عدد من الممثلين اللبنانيين منهم: عدي رعد، وآمال عفيش، وليزا دبس، وجمال حمدان ومهدي فخر الدين، إضافة إلى السوري أشرف غيبور. يذكر أن الشريط سيصل إلى الصالات اللبنانية في الصيف، وسيشارك في مهرجانات عالمية عدة.


■ تتناول المواقع الإلكترونية خبر حمل الفنانة اللبنانية كارول سماحة بطفلها الأوّل من زوجها رجل الأعمال المصري وليد مصطفى. وربطت تلك المواقع بين خبر اختفاء صاحبة أغنية «أضواء الشهرة» عن الإعلام، وبين زيادة وزنها. في السياق نفسه، تتكتّم سماحة حول الموضوع، فربما تتنظر الوقت المناسب للإعلان عنه.

■ انتهى النجم المصري عادل إمام من تصوير المشاهد الخاصة بميدان التحرير في مسلسله «أستاذ ورئيس قسم» (كتابة يوسف معاطى، وإخراج وائل إحسان)، داخل الديكور الذي تم بناؤه في مدينة الإنتاج الإعلامي، خصيصاً لهذا العرض. وجاء ذلك بعد امتناع «الزعيم» عن التصوير في ميدان التحرير في وسط القاهرة، خشية التفاف المارّة حوله. «أستاذ ورئيس قسم» من بطولة نجوى إبراهيم، وأحمد بدير، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد الشقنقيري، ولقاء سويدان، ورشوان توفيق، وصفاء الطوخي، ورشا مهدي، وضياء الميرغني، وأحمد حلاوة.

■ يواصل الممثل السوري فادي صبيح تصوير دوره في مسلسل «غداً نلتقي» في لبنان تحت إدارة المخرج رامي حنّا، وإنتاج شركة «كلاكيت»، حيث يؤدي دور شخص فاسد يستغل أزمة بلاده، لتحقيق مآربه الخاصّة عبر السرقة، ويقتل صديقه، ليتزوّج بامرأته. ويطّل صبيح في موسم دراما 2015 أيضاً من خلال مسلسل «دامسكو» الذي أنهى المخرج سامي الجنادي تصويره قبل فترة في دمشق (إنتاج المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي)، فيما يستعد بطل «ضيعة ضايعة» لمشروع كوميدي، سيتم إعلان تفاصيله قريباً.

■ طرحت المخرجة اللبنانية ليال راجحة الإعلان الترويجي الأوّل لفيلمها «شي يوم رح فل» الذي سيعرض في الصالات في الرابع والعشرين من أيلول (سبتمبر) المقبل. يؤدي بطولة العمل المنتظر كل من عادل كرم، ولورين قديح، وجوي كرم، وإلهام أبي راشد، وطوني عاد، وبيار داغر.

■ يصوّر الممثل المصري كمال أبو ريّة والممثلة صابرين المشاهد الأخيرة من مسلسلهما «أوراق التوت» (كتابة أيمن سلامة وإخراج هانى إسماعيل) في الهند في منتصف شهر أيّار (مايو) المقبل. وتدور أحداث العمل في إطار تاريخي حول سماحة الإسلام، ويشارك في بطولته يوسف شعبان، وهيدي كرم، وسميحة أيوب، ومحسن محي الدين، وصفاء سلطان.