■ يبدأ الممثل المصري كريم عبد العزيز اليوم تصوير المشاهد الخارجية لمسلسله الجديد «وش تاني» (كتابة وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله) في الغردقة، بعد الانتهاء من تصوير عدد من المشاهد الداخلية في القاهرة في بعض الفيلات والشوارع. يدور المسلسل في إطار اجتماعي، ويجسّد فيه عبد العزيز شخصية «بودي غارد»، ويشاركه في البطولة: حسين فهمي، منّة فضالي، أحمد حلاوة، محمد لطفي، تامر ضيائي، ميار الغيطي وسارة سلامة.


■ طرح مخرج المعارك السوري جمال الظاهر عبر صفحته على فايسبوك إعلاناً ترويجياً لمسلسل بوليسي سوري جديد، من تأليفه وإخراجه، بعنوان «عابرون». وهي تجربته الأولى في إخراج عملٍ تلفزيوني متكامل. تدور الأحداث حول مطاردة عصابات محليّة، لها ارتباطات بمافيات ومنظمات عالمية، تستهدف الإرث الحضاري للبلاد. ولفت الظاهر في تصريحٍ لـ«الأخبار» إلى أنّ العمل لن يكون على قائمة العروض الرمضانية لموسم دراما 2015، إذ سيستكمل تصويره خلال شهر الصوم أو بعده، إلى حين الاتفاق مع جهة منتجة كبيرة، مضيفاً إنّ «الممثلين المشاركين كافة لم يتقاضوا بعد أجوراً، بل شاركوا كمتطوعين، إيماناً منهم بأهميّة الفكرة». ومن هؤلاء نذكر: زهير عبد الكريم، جمال العلي، يزن خليل، كرم الشعراني، لوريس قزق، مرام علي، اسماعيل مدّاح، باسل حيدر، ليا مباردي وغيرهم.


■ تستعد النجمة السورية سلاف فواخرجي (الصورة) لتصوير دور البطولة في مسلسل «حرائر» (تأليف عنود الخالد، وإنتاج «المؤسسة العامّة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني») الأسبوع المقبل، تحت إدارة المخرج باسل الخطيب. وقالت مصادر لـ «الأخبار» إنّ فواخرجي تؤدي دور «بسيمة»؛ الشابة الدمشقية المقهورة، التي تعاني من مرض زوجها، ووقوفها عاجزةً بسبب الفقر، ونظرة المجتمع وتقييده للمرأة، في ذلك الزمن (بين عامي 1915 و1920). «حرائر» من بطولة: أيمن زيدان، مصطفى الخاني، صباح الجزائري، محمود نصر، ميسون أبو أسعد، نجاح سفكوني، نجلاء الخمري، نورا رحال، ندين سلامة، كفاح الخوص، يحيى بيازي وعلاء قاسم.

■ تصوّر الممثلة المصرية زينة حالياً مشاهدها في المسلسل الجديد «زواج بالإكراه» (كتابة أكرم مصطفى، وإخراج إيمان حداد). العمل مؤلف من 60 حلقة، ومن المقرّر عرضه في رمضان المقبل، فيما يشارك في بطولته: أحمد فهمي، محسن محيي الدين، فيدرا، فرح يوسف، تامر يسري، سحر رامي، محمود الجندي، عمرو رمزي، عمرو عبد العزيز، ناهد رشدي وإيناس عز الدين.